اتحاد الجامعات الأفريقية: احتضان جامعة الأزهر للطلاب الوافدين "دور عظيم"

الاثنين 08 يوليو 2019 | 11:44 صباحاً
كتب : سارة محمود

وجه إيتين إيهيلى، الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، الشكر والتقدير العميق للدولة المصرية بسبب الجهود والالتزامات لصالح التعليم العالي في مصر وأفريقيا، مؤكدًا أن مصر ملتزمة بشكل كبير بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي في تطوير العملية التعليمية.

وأشار "إيهيلي"، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الدولي لقادة التعليم العالي بالقارة الأفريقية المنعقد الآن بجامعة الأزهر، إلي أن احتضان جامعة الأزهر للطلاب الوافدين من أفريقيا وغيرها، هو دور عظيم، ولا توجد جامعة فى العالم تفعله لخدمة العلم والطلاب.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، أن اتحاد الجامعات الأفريقية، يحاول حل المشكلات التى تواجه التعليم العالي في القارة، وإنتاج ثروة بشرية ذات جودة عالية من أجل تحقيق التنمية الإقتصادية من خلال وضع استراتيجية مطورة للتعليم العالي بالقارة الأفريقية.

وأضاف أن اتحاد الجامعات الافريقية أسس مكتب لشمال أفريقيا في واشنطن من أجل العمل مع أهالينا في المهجر ونتيجة لذلك شارك في هذا المؤتمر عدد من أبناء المهجر.

ويأتي المؤتمر الذي يعقد كل عامين؛ تحت عنوان "دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز استراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية"، والذي يقام لأول مرة بمصر تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي فى الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.

اقرأ أيضا