5 مصريين يخوضون الانتخابات الفيدرالية في كندا

الاثنين 08 يوليو 2019 | 07:59 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

تقترب كندا من الانتخابات الفيدرالية، المقرر عقدها أكتوبر المقبل، والتي تشهد تنافس لعدد من السياسيين، على قوائم حزبي المحافظين والليبرالي، من بينهم كنديين من أصول مصرية، لتختار البلاد الحزب الحاكم للأعوام الأربعة القادمة.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز أسماء السياسيين المصريين المرشحين لانتخابات 2019 في كندا، بعد فوزهم في دوائرهم، وهو نموذج فريد لم يتحقق سوى في كندا، ويستعد هؤلاء لخوض معركة الانتخابات الفيدرالية عن دوائرهم في أكتوبر المقبل.

غادة ملك

أول امرأة من أصل مصري تترأس منصبًا مهمًا بلجنة المرأة بحزب المحافظين في كندا، وترشحت رسميا للانتخابات الفيدرالية لعام 2019 عن دائرة ستريتسفيل في ميسيساجا.

وملك، سيدة مصرية هاجرت مع أسرتها إلى كندا عام ١٩٩٠، وتخرجت من بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة وندسور عام ١٩٩٧.

بعد تخرجها من الجامعة، عملت في عدة أماكن في قطاع التصنيع والبحث، واهتمت بشئون المرأة، وعملت على دعمها، حيث بدأت العمل في لجنة المرأة بحزب المحافظين، كنائبة الرئيس لمنطقة أونتاريو، لتعزيز مشاركة المرأة.

وعن برنامج ترشحها، فهو يعتمد على خفض الضرائب عن كاهل المواطنين، مشيرة إلى أنها "ستعمل على المساعدة في إعادة الأموال إلى جيوب الكنديين الذين يعملون بجد"، وتوفير فرص العمل لهم.

ميلاد ميخائيل

مهاجر مصري مرشح عن حزب المحافظين لدائرة وسط ميسيساجا فى مدينة تورنتو، والذي جاء إلى كندا منذ 10 سنوات، ويحمل بكالوريوس فنون جميلة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال.

عمل مديرا سابقًا في شركة متخصصة في البنية التحتية، ويملك الآن شركة تعني بشئون الهجرة.

هاني توفيليس

فاز الدكتور هاني توفيليس في الانتخابات التمهيدية لحزب المحافظين وترشح رسميًا عن الحزب لخوض الانتخابات الفيدرالية الكندية عام ٢٠١٩ عن دائرة إيرين ميلز بميسيساجا، والذي تخرج من كلية الصيدلة بجامعة القاهرة عام 1982، وهو طبيب صيدلى ناشط فى قطاع الأعمال ومدافع عن حقوق الإنسان والحريات الدينية

ومن المعروف أن دائرة إيرن ميلز تمتاز بكثافة مصرية كبيرة وهي نفس الدائرة التي كسبها شريف سبعاوي وحصل من خلالها علي أول مقعد مصري في برلمان أونتاريو.

مريم إسحاق

كندرية من أصول مصرية مرشحة عن حزب المحافظين لخوض الانتخابات الفيدرالية عن دائرة بييرفوندز-دولارد بكيبيك.

آن فرانسيس

مرشحة حزب المحافظين الكندي، والمرشحة رسميًا للانتخابات الفيدرالية عن دائرة لاك بمدينة سانت لويس.

اقرأ أيضا