"الفلاحين": اتفاقية التجارة الحرة كانت حلم مليار أفريقي

الاثنين 08 يوليو 2019 | 11:31 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، إن بدء سريان اتفاقيه التجارة الحرة بين الدول الإفربقيه هو تحقيق لحلم ورغبة أكثر من مليار أفريقي في إنشاء منطقة تجارة حرة بين الدول الأفريقية، لافتاً إلى أن القطاع الزراعي أكبر المستفيدين من سريان هذه الاتفاقية.

وأضاف "أبو صدام" في بيان له، أن القارة الأفريقية، هي قارة زراعية بالأساس وحجم إنتاجها يزيد على 3 تريليونات من الدولارات، مؤكداً أن هذه الاتفاقية ستسهل الحركة التجارية بين الدول الأفربقيه الموقعة عليها، مما يجذب الكثير من الاستثمارات ويساهم في فتح العديد من الأسواق أمام التجارة البينية لدول القارة؛ لكي يصبح خير أفريقيا للأفريقيين.

وأشار أبوصدام، إلى أن هذا الإنجاز يُضاف إلى إنجازات مصر السيسي التي ترأس حاليا الاتحاد الأفريقي، وتسضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مضيفاً أن التغلب على الصعوبات التي تواجه التطبيق الفعلي للاتفاقيه من تعديل وتمهيد الطرق والقضاء على المعوقات الإدارية والفساد أمر ممكن وليس مستحيلا مع وجود الإرادة لتحقيق ذلك.

وأوضح عبدالرحمن، أن مصر حاليا تقود أفريقيا نحو اكبر تكتل اقتصادي يعود بالخير على كل الأفارقه ويوطد العلاقات الاجتماعية والتجاريه ويقضي على الفتن ويقطع الطريق على نهب خيرات القارة، مطالباً جميع الدول الأفربقيه بالتوقيع على هذه الاتفاقية التاريخية ونبذ الخلافات؛ للقضاء على الاضطرابات لصنع مستقبل أكثر رخاءً واستقراراً لشعوب القارة.

كما شدد على ضرورة إزالة القيود الجمركية وتعديل التشريعات؛ لإنجاح هذه الخطوة المهمة لكافة الأفارقة، والتغلب على شبح الجوع والفساد الذي يعيق تقدم وازدهار القارة.

اقرأ أيضا