ربع نهائي أمم أفريقيا.. تونس وبنين في دور الـ8 بدون فوز

الثلاثاء 09 يوليو 2019 | 10:59 صباحاً
كتب : سعيد خالد

حسم منتخب تونس، التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، على حساب منتخب غانا، عن طريق ركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين، بعد التعادل بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي.

وخاض نسور قرطاج، أربع مباريات في البطولة حتى الآن دون فوز، رغم الوصول لربع النهائي، حيث تأهل من دور المجموعات كصاحب المركز الثاني، في المجموعة الخامسة بعد التعادل في ثلاث مباريات أمام مالي وأنجولا وموريتانيا.

وأحرز التوانسة في الأربع مباريات حتى اللحظة ثلاث أهداف وتلقت شباكهم نفس العدد، حيث لم يحققوا الفوز في الوقت الأصلي لأي مباراة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب تونس بنظيره منتخب مدغشقر، في ربع النهائي، في اللقاء المقرر الخميس المقبل في تمام التاسعة مساءً.

وعلى نفس شاكلة منتخب شمال أفريقيا، يتواجد منتخب بنين في نفس الدور بنفس الطريقة، حيث لم يحقق أي فوز في الأربع مواجهات حيث تأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، عن المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد التعادل مع غانا والكاميرون وغينيا بيساو.

وسجل بنين 3 أهداف في الأربع مباريات حيث انتهى لقائه مع المغرب، بهدف لكل فريق في دور الستة، وحسم تأهله بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف في ركلات الترجيح.

وينتظر مواجهة السنغال، غدًا الأربعاء في تمام السادسة مساءً في دور ربع النهائي.