حصاد دور الـ16| الجزائر مُضيئة وتونس "شاهد مشافش حاجة" وظهور "جدو" جديد

الثلاثاء 09 يوليو 2019 | 12:29 مساءً
كتب : أحمد عصام

أسدل الستار على منافسات دور الـ 16، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، والمقامة حالياً في مصر، والتى شارك فيها 24 منتخباً لأول مرة في تاريخها، ودخلت البطولة مراحل الحسم.

وجاءت العديد من المفاجأت في مباريات دور الـ 16، خاصة للمنتخبات العربية، بعدما ودع منتخبي مصر والمغرب مبكرًا من دور ثمن النهائي، فيما حقق منتخب مدغشقر انتصارا تاريخياً.

وتستعرض "بلدنا اليوم" حصاد دور الـ 16 لبطولة الكان.

خيبة أمل عربية

لعل أكبر المفاجأت هي خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، من دور الـ 16، على يد منتخب جنوب أفريقيا، بجانب منتخب المغرب المرشح الأبرز للفوز باللقب القاري.

وخسر منتخب مصر من نظيره جنوب أفريقيا بهدف دون رد، بينما غاب الحظ عن المغرب أمام بنين وخسر بركلات الترجيح بعد التعادل في اللقاء بهدف لكل فريق.

منتخب مصر

إنجاز مدغشقر

استطاع منتخب مدغشقر في تفجير أكبر المفاجأت، وحسم التأهل إلى ربع النهائي بعد عبور الكونغو بركلات الترجيح 4/ 2 بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكلا منهما، حيث صنع منتخب مدغشقر التاريخ بتأهله إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، في أول ظهور له في بطولة الأمم الإفريقية.

مدغشقر

نقطة العرب المضيئة

واصل منتخب الجزائر تقديم عروضه القوية منذ انطلاق البطولة، وحقق فوزًا عريضاً على نظيره منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، وحسم التأهل إلى دور ربع النهائي، بعد أداء قوي، وأثبت أنه من أبرز وأقوي المرشحين للحصول على اللقب.

الجزائر

تونس بلا فوز

تأهل منتخب تونس إلى الدور ربع النهائي، دون تحقيق أي الفوز في دور المجموعات، حيث تأهل من دور المجموعات برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، وتجاوز عقب منتخب غانا في دور الـ 16 عن طريق ركلات الترجيح.

ليست تونس وحدها، لكن أيضاً منتخب بنين بنفس الحال تأهل إلى الدور ربع النهائي، دون تحقيق الفوز بعد التعادل في دور المجموعات، وتفوق على المنتخب المغربي في دور الـ16 بركلات الترجيح.

تونس

أوناس جدو جديد

يبدو أن "آدم أوناس" لاعب منتخب الجزائر، في طريقة للسير نحو المنافسة على لقب الهداف رغم مشاركته كبديل مع محاربي الصحراء، حيث سجل أوناس 3 أهداف، وينافس بقوة على لقب هدافي الكان حتى الآن، على طريقة المصري محمد ناجي جدو، في نسخة 2010.

أدم أوناس

اقرأ أيضا