حول العالم... اغتصاب طفلة تهز لبنان وفضيحة جديدة لقطر

الثلاثاء 09 يوليو 2019 | 03:16 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الثلاثاء على العديد من الأحداث المهمة والتي من بينها فضيحة جديدة تنال من قطر بشأن دعم الإرهاب، وكذلك كاتبة ليبية تؤيد تصريحات رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وتهاجم رئيس الحكومة فايز السراج.

موقع أمريكي: قطر وإيران تستمران في دعم الإرهاب

قال موقع"ديلي واير" الأمريكي، أمس الاثنين، إن قطر وإيران اختارتا احتضان الإرهابيين ودعم الإرهاب في المنطقة العربية وذلك في محاولة منهما لإثارة فوضى إقليمية على نطاق أوسع.

وأضاف الموقع أن الدوحة تستمر في الإساءة بهدوء لسيادة جيرانها، والتدخل في شئونهم، مشيرًا إلى أن الأدلة لا تزال وفيرة على أن الأسرة الحاكمة في قطر تواصل إيواء الإرهابيين الدوليين، وتمنح منابر إعلامية رئيسية إلى الدعاة المناهضين للولايات المتحدة، وتقدم المساعدات والدعم المنتظمين للكيانات، التي أعلنتها الولايات المتحدة منظمات إرهابية، ذلك لأن مبدأ دعم الحركات الإسلامية يظل الإيديولوجية الأساسية لحكام قطر.

وأشار الموقع إلى أن تحرك حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ومنهم السعودية والإمارات والبحرين ومصر والأردن وغيرهم بشكل جماعي في تناغم مع السياسات الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وما جاء في خطابه التاريخي في الرياض، والذي دعا فيه شركاء الولايات المتحدة الإقليميين إلى "طرد" المتطرفين من الشرق الأوسط ومن داخل حكوماتهم.

وأوضح الموقع أن إيران وقطر مرتبطتان إيديولوجيًا من خلال مبدئهما المشترك المتمثل في دعم العناصر المتطرفة، والاحتقار المشترك للغرب.

دونالد ترامب

جريمة تهز لبنان

أفادت وكالة الإعلام الوطنية بأن 8 ذئاب بشرية كانوا قد اغتصبوا قاصر سورية الأمر الذي هز أركان المجتمع اللبناني.

ومن جانبها، كانت قد أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، عن توقيف 8 أشخاص في 3 قرى جنوب لبنان من الجنسيتين السورية واللبنانية بعد معلومات حول اغتصاب مجموعة أشخاص قاصرة في الـ14 من عمرها سورية الجنسية، وتصويرها وابتزازها لاحقا بصور ومقاطع فيديو.

أما عن أسماء هؤلاء الذئاب، فأوضحت قوى الأمن الداخلى أمهم ح. س. من مواليد عام 2001 لبناني، م. ح. من مواليد عام 2001 لبناني، ع. ي. من مواليد عام 2000 لبناني، غ. ع. من مواليد عام 1996 سوري، م. س. من مواليد عام 1996 لبناني، ع. ق. من مواليد عام 1995 لبناني، م. ع. من مواليد عام 1988 سوري، ك. س. من مواليد عام 1986 لبناني.

وعبر إلقاء القبض على المتهمين، اعترف الموقوفين بأنهم بالفعل ارتكبوا تلك الجريمة البشعة مؤكدين ابتزازهم للضحية.

وتم الاستماع إلى إفادة المجني عليها بحضور مندوبة الأحداث، وأودعت في أحد مراكز الرعاية بناء على إشارة القضاء المختص.

 جريمة تهز لبنان

البيت الأبيض يستضيف قمة منصات التواصل الاجتماعي

أشارت وكالة "أ ف ب" إلى أن البيت الأبيض من المقرر أن يستضيف خلال الأسبوع "قمّة لمنصات التواصل الاجتماعي".

وأوضحت الشوكالة أنه من المتوقع أن يستغل ترامب هذة المنصة من أجل مهاجمة شركات الإنترنت حتى تلك التي لم تتلق دعوة للقمة كـ"فيسبوك" و"تويتر".

ومن جانبه، قدم البيت الأبيض تفاصيل قليلة عن هذا اللقاء المقرر الخميس مع "قادة العالم الرقمي" لمناقشة "الفرص والتحديات في بيئة الإنترنت اليوم.

يأتي تلك القمة بالتزامن مع تصعيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنصات الإنترنت الكبرى بـ"التحيز"، وبأن المسؤولين عن هذه المنصات يقمعون الأصوات وذلك من أجل المحافظة على الرغم من العدد الكبير لمتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، أكدت شركة "فيسبوك" أنها لم تتلق دعوة للحضور فيما امتنع "تويتر" عن التعليق.

فاطمة غندور: "صالح" أصاب الرأي

علقت الكاتبة والصحفية الليبية، فاطمة غندور، على تصريحات رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بشأن فايز السراج رئيس الحكومة الليبية.

وشددت الكاتبة الصحفية الليبية خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "أكسترا نيوز" على أن "صالح" كان قد أصاب في رأيه بخصوص تحكم الميليشيات في طرابلس برئيس الحكومة.

وأوضحت "غندور" أن تصريحات عقيلة استندت على الواقع بالإضافة إلى تقرير قد نشر من آلاف الصفحات من قبل ديوان المراقبة والمحاسبة والذي يكشف الحال الذي آل إليه الوضع في ليبيا.

ولفتت فاطمة أن الأخطاء التي وقعت في ليبيا هي في الأساس من قبل الحكومة وليس بها علاقة بحكومة الوفاق.

ويذكر أن عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، كان قد صرح خلال مقابلة خاصة أجراها مع فضائية "أكسترا نيوز" إن فايز السراج، رئيس الحكومة الليبية ليس لديه رأي واضح في التدخل التركي في الشئون الليبية، مشيرًا إلى أنه عندما استعان بمجموعات الميليشيات المسلحة أو غيرها لتأمينه أصبح تحت رحمتهم.

اقرأ أيضا