بالفيديو.. سجادة تروي أحداث مسلسل "صراع العروش" بأيرلندا

الثلاثاء 09 يوليو 2019 | 08:40 مساءً
كتب : إسلام السايس

أثار مسلسل الأكشن والخيال "صراع العروش" أو ما يعرف باسم "Game Of Thrones"، ضجة كبيرة في جميع بلدان العالم، خاصة بعد عرض الموسم الثامن والأخير، وفي هذا الإطار، صمم متحف أيرلندي، منسوجة ضخمة مستوحاة من المسلسل الملحمي العالمي، الذي شكل ظاهرة عالمية، وستعرض قريباً في فرنسا.

والمنسوجة البالغ طولها 90 متراً، صممت لتروي قصة المواسم الـ8 من هذا المسلسل الخيالي، الذي تدور أحداثه في العصور الوسطى، وصورت مشاهده في بلفاست، كما حقق نجاحاً كاسحاً في أنحاء العالم أجمع، وانتهى العمل في أجزاء المنسوجة التي تمثل المواسم الـ7 الأولى من المسلسل، وفور الانتهاء من الجزء المتعلق بالموسم الثامن، ستنقل إلى فرنسا لعرضها إلى جانب منسوجة بايو الشهيرة، التي تحكي أطوار غزو إنجلترا في القرن الـ11، وتمتد على 70 متراً.

قالت "فاليري ويلسون" المسؤولة عن حفظ الملابس والأنسجة في المتاحف الوطنية في أيرلندا الشمالية، إن المنسوجة تمثل أداةً سردية ممتازة، مضيفة أن طول المنسوجة يسمح بالسرد القصصي، لذا فإنها تشكّل من نواح عدة الوسيط المثالي لسرد قصة صراع العروش".

وعلى الرغم من أن المنسوجة أنجزت بأكثريتها ألياً، فقد تمت الاستعانة على مدى سنتين بـ30 متطوعاً للاهتمام بالتفاصيل والألوان المختلفة، التي تصور بدقة الأحداث المفصلية في المسلسل.

اقرأ أيضا