"رحل الأب الروحي وبطل الحرب".. طلاب الألسن ينعون معلمهم منصور عبدالوهاب

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 01:09 مساءً
كتب : دعاء جمال

فرق ساعات قليلة منذ أن جاء خبر وفاة الأستاذ الدكتور منصور عبد الوهاب منصور، والذي شكل صدمة لكل أحبابه وأصدقائه، هذا الرجل الذي عُرف بنزاهته طيلة حياته ولم يبخل على طلابه ولو ببنت شفه.

منصور عبد الوهاب .. إنه الأب والأخ والصديق والأستاذ والمعلم والمناضل الذي تربى على أيديه أجيال وسيتذكره التاريخ، هو المثابر الذي عشقه طلابه قبل أصدقائه.

منصور عبد الوهاب

لحظات الصمت..

جاء خبر وفاة الدكتور منصور عبد الوهاب منصور كالصاعقة على كل محلبه، فسادت لحظات من الصمت تلتها الدموع، وأصبحت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تروي نبأ الوفاة.

وكان الشيئ المفرح الوحيد على الرغم من هذا الحادث المبكي هو أن طلابه وأصدقائه وشركاء حياته من كل صوب يترحمون عليه، وكأنه ماسة فقدت ولكنها لا تغلى على بارئه الله عز وجل.

منصور عبد الوهاب

صراع مع المرض ..

كان منصور عبد الوهاب مثابرًا وراضيًا بقضاء الله وقدره، فمنذ عام 2012 وبدأت رحلة صراعه مع الأمراض وهو يواجهها بابتسامة رضا وكأنه يقول "لن تستطيعوا هزيمتي"، إلى أن كانت وفاته المنية أمس الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2019.

حياته الاجتماعية والعملية ..

أما عن حياته الاجتماعية والعملية ، فتدرج الدكتور منصور عبد الوهاب منصور في المناصب العلمية، إلى أن وصل إلى درجة أستاذ مساعد اللغة العبرية وأدابها في كلية الألسن جامعة عين شمس، رزق بولد يدعى أحمد وهو مهندس متخصص في علوم الحاسب، وابنه تعمل طبيبة تدعى رنا.

منصور عبد الوهاب

ويعتبر الدكتور منصور عبد الوهاب، أشهر مترجم لـ اللغة العبرية في مصر، حيث عمل مترجما بالقوات المسلحة المصرية بعد حرب يونيو 1967 حتى ما بعد حرب أكتوبر 1973، بالإضافة إلى أنه كان قد أجرى العديد من الاستجوابات للأسرى الإسرائيليين بعد انتصار أكتوبر المجيد.

وعمل منصور عبد الوهاب كمترجما برئاسة الجمهورية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بالإضافة إلى دوره المهم في الإذاعة المصرية، حيث أسند إليه الإشراف على الإذاعة العبرية الموجهة لإسرائيل، قبل أن يشرف على الخدمة العبرية بقناة النيل الدولية.

منصور عبد الوهاب

عمله في السينما..

لم يتوقف عطاء منصور عبد الوهاب في السلك الأكاديمي بل إنه قد شارك أيضًا في بعض الأعمال السينمائية.

وكانت آخر الأعمال التى شارك فيها الراحل هو فيلم الممر الذى بإخراجه شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.

بالإضافة إلى فيلم الممر، فشارك الراحل في فيلم "أولاد العم"، ومسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، ومسلسل "الصفعة".

منصور عبد الوهاب

أشهر مصححي اللغة العبرية..

وإلى جانب عمله، فلقد اشتهر الراحل بأنه مصحح اللغة العبرية الذي يلجأ إليه الجميع وخاصة في مجال السينما إذا كان العمل له علاقة بإسرائيل.

منصور عبد الوهاب، هذا الرجل العظيم فهو أشهر من حارب إسرائيل بلسانه وكان له بصمه في كل حدب وصوب فليرحمه الله رحمة واسعة وليدخله فسيح جنانه.

اقرأ أيضا