"إنفوجراف".. تفاصيل أول مؤتمر يضم الكيانات المصرية في الخارج

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 06:56 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

تعقد وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أول مؤتمر يضم الكيانات المصرية بالخارج من حول العالم، يومي الجمعة والسبت المقبلين، بحضور 55 كيان مشهّر في دولة الإقامة، وقامت باستكمال بياناتها والتسجيل في موقع وزارة الهجرة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر خلال 11 جلسة عددًا من المحاور، يأتي في ‏طليعتها قضايا الاستثمار والهوية الوطنية، والتي تم وضعها بناء على الطلبات والشكاوى ‏والاستفسارات ‏التي ترد إلى وزارة الهجرة من خلال تواصلها مع المصريين بالخارج.

وسيتم مناقشة ‏الشق القانوني والاجتماعي والاقتصادي والسياحي والثقافي، ‏والذي يندرج ‏تحتها العديد من النقاط التي يرغب المصريون بالخارج في إيضاحها لهم بجلسة الخدمات الحكومية، ويليها ‏جلسات متعلقة بالاستثمار ‏والإسكان وغيرهم مما يخص المصريين بالخارج، كونهم أمن قومى لمصر وخط الدفاع الأول عن الدولة المصرية في الخارج.

وخلال المؤتمر، سيتم تنظيم عرض خاص للفيلم السينمائي البطولي "الممر"، في إطار تعميق الولاء والانتماء وربط المصريين بالخارج بتاريخهم ووطنهم الأم، كون الفيلم يمثل جرعة وطنية تناولت مرحلة ما قبل حرب أكتوبر 1973، وما شهده المجتمع من معاناة وصمود حتى حول الهزيمة إلى نصر ساحق.

وننشر في الإنفوجراف التالي، أبرز ما سيتم مناقشه في الجلسات..

_شمول المصريين بالخارج تحت مظلة تأمينية.

_المشكلات التي يواجهها المصريين بالخارج بخصوص التأمينات والمعاشات.

_مقترحات المصريين بالخارج بخصوص مشروعات الإسكان.

_التوعية بالإجراءات الجمركية المُقدمة للمصريين بالخارج.

_آليات استخراج الأوراق الثبوتية.

_إجراءات التجنيد للمصريين بالخارج.

_البرامج والفرص السياحية.

_فرص الاستثمار المباشر.

_حوار مجتمعي حول قانون الهجرة الجديد.

اقرأ أيضا