5 حيل تخلصك من إدمان الهواتف

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 09:19 مساءً
كتب : إسلام السايس

في الفترة الاخيرة وبعد انتشار التكنولوجيا، زاد تعلق الاشخاص بالهاتف الذكي حتي وصل الأمر إلى الإدمان، من المستحيل الاستغناء عنه، ووصل الأمر بالبعض إلى إدمان استخدامه طوال الوقت، بشكل قد يضر بالحياة العملية سواء المذاكرة أو العمل أو الحياة الأسرية، وفي هذا الإطار إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تخطي الأمر والتخلص من إدمان الهاتف والاندماج في الحياة.

- تعتبر متابعتك لاستخدام الهاتف أولى خطوات العلاج، لأنها تزيد من درايتك ومعلوماتك عن مشكلتك، وتهيئك لإيجاد الحلول المناسبة.

- حاول تقييد نفسك بأوقات معينة فقط لاستخدام الهاتف يوميا، يمكنك وضع منبه لتنبيهك إلى أنك وصلت إلى الحد الأقصى لاستخدام الهاتف.

- يمكنك تقليل استخدامك للهاتف بشكل تدريجي، بدلا من منع استخدام الهاتف تماماً فجأة والذي يسبب القلق والتوتر فضلاً عن صعوبته.

- عليك ضبطه على وضعية "صامت" في العمل أو الدراسة أو أي مكان آخر، مع التأكد من غلق جميع المنبهات أو الأصوات التي تنبهك لوصول رسالة على البريد أو الفيس بوك وغيرها من تطبيقات المحادثات.

- يمكنك استبدال الهاتف وتلبية احتياجك في نفس الوقت بالحديث وجها لوجه مع الآخرين، والاستمتاع بالوقت معهم كما يمكنك ممارسة أنشطة بديلة كالتمارين والرياضة والأنشطة الإبداعية كالرسم وكتابة القصص بدلا من استخدام الهاتف لتحسين مزاجك وكسر الملل.

اقرأ أيضا