"القصبي": مستعدون لإصدار تشريعات تهدف لرعاية المصريين في الخارج

الجمعة 12 يوليو 2019 | 09:06 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن المصريين في الخارج، يقومون بمهمة توضيح الصورة الحقيقية عن مصر في الخارج، ودحض الإشاعات المغرضة.

وتابع القصبي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للكيانات المصرية في الخارج، أن عودة دور وزارة الهجرة، يأتي من الاهتمام بأبناء مصر في الخارج ودعم آليات التواصل معهم، مشيرا إلى أن الهدف من المؤتمر تعريز ارتباط من بالخارج، بوطنهم الأم مصر، والاستماع لمشاكلهم والقضايا.

وأعرب عن أهمية تنظيم الكيانات المصرية في كل دولة، واختيار رئيسها بعناية لمدة محددة، موضحًا: "الدستور المصري بعد تعديله حافظ على حقوق المصريين وضمان استمرار تمثيلهم في المجالس النيابية، وهو ما يضع عليهم عاتق اختيار من يمثلهم ويعبر عنهم.

وأعلن القصبي، باعتباره رئيس الأغلبية في مجلس النواب، مستعد للتعاون الكامل مع الوزارة لاصدار أي تشريعات هدفها رعاية المصررين في الخارج والدفاع عن حقوقهم.

وبدأت منذ قليل، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للكيانات المصرية في الخارج، بحضورة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، واللواء مازن فهمي، مستشار الوزيرة لشئون المصريين في الخارج، والنائب عبدالهادي القصبي، ورئيس الاغلبية بمجلس النواب، واللواء أركان حرب، شريف فهمي بشارة، مدير اكاديمية ناصر العسكرية.

اقرأ أيضا