جامعة الزقازيق تعلن عن البرنامج الزمني لفعاليات تنمية وتطوير قرية تل روزن

السبت 13 يوليو 2019 | 01:31 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

أعلنت جامعة الزقازيق، بقيادة الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، عن فعاليات الأسبوع الخامس من البرنامج الزمني لتنمية وتطوير قرية تل روزن إلي تنفذه الجامعة علي مدار ثلاثة شهور متتالية، والذي يبدأ اعتبارا من السبت ١٣ حتي ١٨ يوليو ٢٠١٩، ضمن المبادرة الرئاسية لدور الجامعات في تطوير القري الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الأسبوعي، الذي عقده د.عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة مع وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لمناقشة ماتم تنفيذه خلال الأسابيع الأربعة الماضية بالقرية وفقا لبرنامج التطوير .

أشاد د. شعلان بالجهود التي تبذلها الكليات ومثمنا حرص الجميع علي تنفيذ خطة التطوير علي الوجه الاكمل ودعم د.خالد عبد الباري رئيس الجامعة وحرصه علي نجاح هذه التجربة لتكون نموذجا يحتذي به في التلاحم بين الجامعة والمجتمع المحلي والعمل علي تطويره من خلال رصد ومعالجة المشاكل القائمة بما يحقق دور الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتواصل مع الجهات التنفيذية بالمحافظة .

أعلن د. شعلان أنه من المقرر زيارة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للقرية بعد مرور أربعة أسابيع من العمل للوقوف علي ماتم تنفيذه من خطة التطوير للقرية.

صرح د. سليم صالح، مسؤول الاتصال بأنه من المقرر أن تكون زيارة معالي وزير التعليم العالي يوم والأحد المقبل ١٥ يوليو ٢٠١٩، دون التأثير علي تنفيذ الفعاليات والأنشطة حيث يتضمن برنامج يوم الأحد حملة لتحليل نسبة السكر في الدم تقوم بها كلية التمريض وندوة تعقدها كلية الحاسبات والمعلومات عن دور الآباء في حماية النشئ من مخاطر الانترنت وتواصل كلية الزراعة أعمال التشجير للطرق والحديقة رقم ٢، إضافة إلى نشاط ثقافي لأطفال جامعة الطفل صرحت بذلك د. عايدة سعيد المشرف علي الإعلام بالجامعة.