حول العالم| القبض على سوري بتهمة الاغتصاب بفرنسا وهجوم على فندق في الصومال

السبت 13 يوليو 2019 | 03:28 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم السبت، على العديد من الأحداث المهمة والتي من بينها إصابة طفل فلسطيني إصابات خطيرة، جراء انفجار جسم مشبوه، فيما أنقذ شباب سعوديين أطفال من ألسنة النار.

شباب السعودي ينقذون أطفالًا من ألسنة النار

تداولت وسائل الإعلام السعودية اليوم السبت، مقطع فيديو لشابين استطاعا إنقاذ ثلاثة أطفال قبل أن تحاصرهم ألسنة النيران المشتعلة، جراء اندلاع حريق بشقتهم في مدينة مكة المكرمة.

وأوضحت وسائل الإعلام السعودية، بأنه كقاطع الفيديو كانت قد وثقت صيحات الأطفال الذين طوقتهم النيران وحجبهم الدخان داخل شقة، وذلك إثر نشوب حريق في المبنى.

وتسلق الشابان السعوديين مظلة كانت أمام المنزل، ليتمكنا من الوصول إلى نافذة شقة الأطفال، فيما ساعد أحدهما الآخر ومن ثم قص حديد النافذة واستطاعا إخراج وإنقاذ ثلاثة أطفال وتم نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الموقف البطولي الذي قام به الشابان السعوديان بـ "الموقف البطولي والإنساني"، الذي أنقذ أطفالا من موت محقق.

حول العالم

إصابة طفل فلسطيني..

أصيب طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عامًا، وذلك اليوم السبت عقب انفجار جسم مشبوه وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية، عن مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى، قوله بإن جراح الطفل خطيرة.

وأكد المصدر الطبي، بأن الطفل ادخل بشكل عاجل إلى غرفة العمليات، حيث إن الانفجار كان قد وقع قرب منزل الطفل بمخيم البريج وسط القطاع.

الشرطة الفرنسية تلقي القبض على لاجئ سوري..

ألقت الشرطة الفرنسية اليوم السبت، القبض على لاجئ سوري، متهمة إياه باغتصاب وقتل الشابة جوانا بلان.

ونقل موقع فرانس بلو عن السلطات الفرنسية، بأنه كان قد تم القبض على السياسي السوري والذي يبلغ من العمر 32 عاما في مدينة "مون دو مارسان".

وأوضح الموقع، بأن الشرطة كانت قد استطاعت تحديد هوية المتهم من خلال بصمات الحمض النووي، التي وجدت على جثة الضحية، وتمت مقارنتها بالبصمات الجينية للمتهم المتوفرة في قاعدة المعلومات لدى الشرطة، مضيفة أن اللاجئ السوري متهم عام 2018 في قضية ممارسة العنف ضد زوجته التي وصل برفقتها إلى فرنسا عام 2016.

بالإضافة إلى ذلك، تعقبت الشرطة أثر الهاتف الخاص بالضحية "جوانا"، الذي لم تعثر عليه مع الجثة، فتبين أنه تم وضع بطاقة جديدة به، تحمل الرقم الخاص بالمتهم.

وفي سياق متصل، ذكر المسؤول القضائي أنه لا يستبعد أن تكون الضحية قد تعرضت لاغتصاب جماعي، لذا تم توقيف 3 أشخاص آخرين يقيمون مع المتهم الرئيسي بالمنزل نفسه، لكنه رفض الإفصاح عن أي معلومات حولهم، فيما أكد أحد المواقع أنهم من جنسيات أجنبية، ويتواجدون بفرنسا بطريقة غير قانونية.

حول العالم

هجوم على فندق صومالي

نقلت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم السبت، عن رئيس منطقة جوبالاند الصومالية بارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على الفندق، الذي وقع مساء أمس الجمعة، بمدينة كيسمايو جنوب البلاد إلى 26 قتيلا.

ومن جانبه، أفاد رئيس جوبالاند، أحمد محمد في بيان بأن مرشحين للانتخابات الإقليمية المقبلة قتلا جراء الهجوم الذي شنه مسلحون من "حركة الشباب".

وأكد أحمد، في البيان أيضًا أنه يوجد بين القتلى مواطنون من كينيا وأمريكا وتنزانيا وبريطانيا.

وكانت الشرطة الصومالية أعلنت سابقا عن مقتل 13 شخصا على الأقل جراء الهجوم، مضيفة أن قوات الأمن أنهت الاعتداء.

صفارات الإنذار تنطلق في عدة مستوطنات إسرائيلية

قامت شبكة "روسيا اليوم" اليوم السبت بنقل نبأ صدر من جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن صافرات الإنذار كانت قد دوت في عدة مناطق بمستوطنات غلاف غزة ولكن كان الإنذار كاذب.

ومن جانبه، قال المكتب الإعلامي لجيش الاحتلال الإسرائيلي :"إن صافرات الإنذار انطلقت في مستوطنة "ناحل عوز" و"كفار عزا" وذلك بفعل إنذار كاذب".

ومن جانبها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه لم يسمع أي انفجارات في مستوطنة "ناحل عوز"، مضيفة أن دوي صافرات الإنذار قد يكون إنذارا كاذبا.

اقرأ أيضا