الأول على الثانوية الأزهرية بالدقهلية: "والله ماعندي فيسبوك وكنت بذاكر 8 ساعات"

السبت 13 يوليو 2019 | 10:13 مساءً
كتب : شيماء العدل

سادت حالة من الفرحة العارمة، منزل الطالب محمد السيد خليل محمد المتولي، ابن قرية منشأة البدوي مركز طلخا التابع لمحافظة الدقهلية، بعدما حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية "أدبى" بمجموع 626 بنسبة 99.37 %.

وقال محمد السيد الأول على الثانوية الأزهرية شعبة الأدبي، إنه علم بالنتيجة من خلال مكالمة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، يخبره بأنه حصد المركز الأول على شعبة الأدبي وفور معرفته بالنتيجة سجد على الأرض شكرا لله، مؤكدا أن الامتحانات لم تكن بها أي صعوبة نهائيا، وأنه كان يقضي أكثر من ٨ ساعات بالمذاكرة ، قائلا: "والله ما عندى فيس بوك وتليفوني بزارير".

وأشار محمد إلى أنه يشعر بفرحة كبيرة، موضحًا أنه حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية منذ أيام في مسابقة أوائل الطلبة التي أعدها الأزهر الشريف.

وأكد السيد خليل والد الأول على الثانوية الأزهرية شعبة الأدبي "مدرس لغة إنجليزية" أن التفوق وحصد المراكز المتقدمة نتائج لعمل ومثابرة وتعب استمر طوال العام، ما بين المتابعة للدروس والمذاكرة وتعب الأسرة جميعها من أجل الوصول إلى التفوق، مشيرا إلى أن نجله كان يواصل المذاكرة في الليل والنهار من أجل تلك اللحظة الفارقة في حياته، وأنه اعتمد على الكتب الدراسية فقط ولم يلتفت قط إلى الدروس الخصوصية أو مجموعات التقوية.

وأكد والده أن نجله لا يرغب في الالتحاق بكليات القمة ، قائلا: "أنا بالنسبالي كل الكليات كويسة واللي هو يحدده ويختاره فلن أفرض عليه شئ يومًا ما".

اقرأ أيضا