"جامع": بروتوكول تعاون مع "الهجرة" للمشاركة بالمعارض الدولية

السبت 13 يوليو 2019 | 10:43 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قالت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن أهمية التواصل مع المصريين بالخارج، يأتي كونهم فرصة حقيقية لمساعدة الجهاز بفتح أسواق خارجية في دول العالم لمنتجات تحمل شعار "صنع في مصر"، لتسويقها على مستوى دولي.

ولفتت جامع، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن المحافظة على المشروعات المصرية الصغيرة من الاندثار، يأتي من خلال تسويقها.

وأضافت: "هناك عدد من المصريين في الخارج حريصين على اقامة عدد من المشروعات الصغيرة كنوع من الاستثمار، وهو ما نساعده بها وتتمية مبدأ الانتماء لوطنه الأم مصر".

وأشادت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالملتقى الاول لمؤتمر الكيانات المصرية في الخارج، مستطردة: "قمنا بتوضيح خدمات جهاز المشروعات، ومدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدولة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر".

ونوهت إلى أن المشروعات الصغيرة تعد أعظم فرصة لخلق فرص عمل، مشيرة إلى أن الدولة تحتاج لوجود أيدي عاملة تنتج في تلك المرحلة.

وعن أفكار المصريين في الخارج، أكدت ان الجهاز سيعكف على دراستها، موضحة: "تم أخذ بيانات كل مقدم لفكرة مشروع، وبالتأكيد إن كانت ذات جدوى سنحرص على ان نتشارك في تنفيذها".

وفيما يخص الاعلان عن توقيع بروتوكول مع وزارة الهجرة بالتعاون مع المصريين في الخارج، يتيح مشاركة الجهاز ومشروعاته في المعارض الخارجية، أوضحت أن الجهاز سيبدأ العمل على ذلك خلال الفترة المقبلة بهدف تسويق المنتجات المصرية.

اقرأ أيضا