محافظ أسيوط يشهد حفل تجليس الأنبا ثاؤفيلس الأسقف الجديد

السبت 13 يوليو 2019 | 11:19 مساءً
كتب : محمد هادي

شهد اللوء جمال نورالدين محافظ أسيوط، حفل تجليس نيافة الحبر الجليل الأنبا ثاؤفيلس على كرسي ايبارشية منفلوط للاقباط الارثوذوكس وسيامته أسقفا على كرسي الإيبارشية وتوابعها خلفا للأنبا أنطونيوس المتنيح وذلك بمطرانية منفلوط للاقباط الأرثوذوكس.

رافقه خلال الاحتفال اللواء أركان حرب أيمن نعيم قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء زكريا صالح حكمدار أمن أسيوط واللواء حاتم رياض رئيس فرع الأمن الوطني بالمحافظة والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى سكرتير عام مساعد المحافظة والعميد طارق مصطفى وكيل فرع الامن الوطنى والعقيد سامح كمال بفرع الامن الوطنى والعقيد محمود صبحى المستشار العسكرى للمحافظة وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة منفلوط ولفيف من اساقفة العديد من ايبارشيات اسيوط ومختلف محافظات الجمهورية.

كما حضر المراسم الانبا يوأنس أسقف إيبارشية أسيوط وساحل سليم والبدارى وتوابعها والأنبا كيرلس وليم مطران الاقباط الكاثوليك بأسيوط والأنبا بيجول أسقف الدير المحرق والأنبا لوكاس اسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة.

وقدم محافظ أسيوط خالص التهاني لشعب منفلوط الكريم لاختيار أسقف وراعي لهم داعيًا الله أن يديم له الصحة والبركة في منصبه الجديد.

وأكد محافظ أسيوط – في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال– على قوة العلاقات بين أبناء الشعب المصري مسلمين وأقباط والتي تظهر في مختلف المواقف والمناسبات وتبادل الزيارات في مختلف الأعياد ومشاركة الاخوة الأقباط في استكمال مسيرة التنمية والبناء وفي جميع المبادرات التنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة داعيا المولى عزوجل أن يحفظ مصر جيشا وشعبا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه الأنبا ثاؤفيلس رسالة شكر لمحافظ أسيوط ولجميع قيادات المحافظة على مشاركتهم الغالية في الاحتفالية وعلى روح الاخوة والمحبة التي تتجلى في مختلف المواقف والأعياد والمناسبات معلنا مساندته ودعمه لجهود التنمية والبناء لتحتل محافظة أسيوط مكانتها.

اقرأ أيضا