"فرج عامر": السياحة في عهد السيسى تعود بقوة الصاروخ

الاحد 14 يوليو 2019 | 11:45 صباحاً
كتب : سارة محمود

أشاد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتصريحات جانيت هيكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط EBRD، بإن البنك ساهم باستثمارات كبيرة في مصر بلغت أكثر من 5 ملايين دولار في الاقتصاد المصري منذ عام 2012، خاصة في الفترة بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

وأوضح "عامر"، خلال البيان الصادر له، أن الاستثمارات جاءت في قطاع السياحة بالإضافة إلى الاعلان عن مشروع كبير بتكلفة 12 مليون دولار في محافظة الإسماعيلية، مشدداً على ضرورة توفير بنية تحتية جيدة لتشجيع السياحة في مصر بالإضافة إلى توفير برنامج ثقافى جيد للترويج السياحي.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك مشروعات استثمارية أخرى في شرق البحر المتوسط بتكلفة تقدر بـ150 مليون دولار لتطوير الفنادق والمنشآت السياحية مثلما تم تطويره في الأردن، مؤكداً على ضرورة التفاهم الإقليمي بين دول المنطقة.

وأضاف البرلماني، أن السياحة في مصر بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تعود بقوة حاليا، متوقعاً أن تشهد مصر خلال العامين القادمين استثمارات ضخمة في مجال السياحة .

وأشار إلى أن المنظمات السياحية في البلدين تعمل على جذب أكثر من 2 مليون سائح ووصلت الأرقام في مصر إلى أرقام قياسية، متوقعاً أن يشهد عام 2019 اقبال كبير من جانب السياحة الألمانية خاصة في ظل الدور الذى يعلبه الأمن في توفير الإحساس بالأمان، وأن هناك تعاونا كبيرا مع برلين وشهد الجناح المصري بها إقبالا ونجاحا كبيرا.

وأكد على أهمية التدريب في هذا المجال السياحي الهام، مشيرا إلى أن هناك خبرات كبيرة في مسح المواقع الأثرية في مصر باستخدام التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع ألمانيا، مشددًا على تعزيز التعاون في هذا المجال لخدمة السياحة، خاصة أن أكثر من ثلث السياح في مصر من الألمان.

اقرأ أيضا