بعد انتشاره بين الفنانين.. الطب النفسي يوضح الغرض من الـ face app

الاحد 14 يوليو 2019 | 11:55 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

فكرة جديدة انطلقت على الفيس بوك، تُدرج تحت قائمة أشكال الهوس التي تسيطر على الشباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وهو تطبيق الـ face app، الذي يوضح للمستخدمين لهذا البرنامج مصير شكله في المستقبل.

البرنامج انتشر صيته على كل صفحات الفيس بوك، واستخدمه الأشخاص العاديين والفنانين والأطفال، فضلا عن انتشارها مابين الدعابة والسخرية.

تواصلت"بلدنا اليوم" مع استشاري نفسي، ليحلل ما يقوم به الأشخاص على مواقع التواصل والاجتماعي، وهل تسبب تلك الألعاب أضرارًا على الحالة النفسية لدى الشباب.

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" ماحدث بالأمس على مواقع التواصل الاجتماعي، أثبت أنه هناك العديد من الشباب لديهم فراغ في التفكير، وأنهم يضيعون أوقاتهم في الأشياء التافهة، التي لاتدر لها دخلا ثقافيًا، موضحا أن هناك فراغ وقتي وذهني وثقافي كبير لم يعرف الشباب أن يفرغوه".

وأضاف"فرويز" أن تلك الألعاب، إذا كانت قادمة من أوروبا الغربية، فهناك هدف كبير من وراءه، وهو الوصول لشيءمعين، حيث يجلس الباحثون على ابتكار ألعابًا جديدًا لتحقيق مصلحة لهم، من خلال مساعدتهم في بعض الدراسات التي يقومون بها، وأحيانا تكون تلك الألعاب موضوع دراسة استقصائية.

و"FaceApp" هو تطبيق مجاني، يتم تحميله من "Google play" إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، أو "app store" إذا كنت من مستخدمي "آبل"، يحول صور وجه مستخدميه بتقنية تعرف باسم "الذكاء الاصطناعي"، إلى صور أخرى يبدو بها وكأنهم تقدموا في العمر، لتتبدل ملامحهم بشكل كبير، وفقًا لموقع "imore" التقني الأمريكي.

ويمكنك التقاط صورة لك أو اختيار غيرها من معرضك الخاص على هاتفك، وإدخالها إلى التطبيق ليقوم بمعالجتها وتحويلها للشكل المطلوب، حيث تتعدد اختيارات التطبيق ما بين التعرف على شكلك خلال التقدم في العمر، أو تحويل جنسك من رجل إلى فتاة والعكس.

اقرأ أيضا