مفاجأة.. وزير دفاع إسرائيلي سابق يصف نتنياهو بـ"الكلب"

الاحد 14 يوليو 2019 | 05:37 مساءً
كتب : دعاء جمال

في مفاجأة من العيار الثقيل، هاجم وزير الدفاع السابق، أفيجدور ليبرمان، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وذلك في أعقاب التوتر مع حزب الله اللبناني.

وانتقد ليبرمان نتنياهو بانتقادات لاذعة، حيث وصف الأول الأخير بأنه "الكلب الذي ينبح ولا يعض"، وذلك في نوع من التعليق على تهديد الأخير لـ"حزب الله" اللبناني، بـ "تسديد ضربة عسكرية ساحقة له وللبنان، إذا ما تجرأ على ارتكاب حماقة وهاجم إسرائيل".

وكان قد صرح الوزير السابق في حديث إذاعي الأحد قائلا: "أعتبر الاعتذار عن قتل عنصر حركة (حماس) جنونا مطلقا.. إنه مؤشر على حالة من الذعر.. رئيس الحكومة يعدّ على الفور قائمة بالمزيد من التنازلات التي تتم بطريقة متهورة وغير مسؤولة".

وأضاف ليبرمان: "كل شهر ندفع لـ حماس المزيد والمزيد من الرشاوى، حتى لا يهاجموننا"، ويعني ليبرمان بذلك سماح تل أبيب، بإدخال الأموال القطرية إلى القطاع، كجزء من التفاهمات التي تتوصل إليها مع "حماس" بوساطة مصرية وأممية.

ويذكر أن حسن نصر الله كان قد أعلن خلال مقابلة مع قناة "المنار" بأن قوات "المقاومة" قادرة على استهداف إسرائيل بأكملها حتى إيلات، وإعادتها إلى العصر الحجري حال نشوب حرب بينهما.

اقرأ أيضا