إسبانيا ترفع حظر السفر لشرم الشيخ.. برلمانيون يرحبون: خطوة لعودة السياحة إلى طبيعتها

الاحد 14 يوليو 2019 | 07:16 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، تعديل إرشادات السفر إلى مدينة شرم الشيخ، ولك عقب زيارة وفد من سفارة إسبانيا بالقاهرة إلى محافظة جنوب سيناء.

وقالت سفارة إسبانيا، فى بيان لها، إن وزارة الخارجية الاسبانية اعتبرت أن الوضع الأمني بشرم الشيخ مماثل لمدن أخرى مثل القاهرة، الإسكندرية والأقصر وأسوان أو المراكز السياحية على الساحل الأفريقي للبحر الأحمر.

القرار رحب به عدد كبير من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، معتبرين أن هذا القرار هو ناتج عن بذل الكثير من الجهود من قبل الدولة خلال الفترة الماضية وعلى رأسها مجهود الرئيس السيسي، حيث أكد النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن قرار إسبانيا برفع حظر السفر الى شرم الشيخ، ومساواتها سياحيا بالأقصر والإسكندرية وأسوان بعد 3 سنوات من الحظر، جاء بعد جهود كبيرة بذلتها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الأمن والاستقرار داخل مصر واقتناع العالم كله بأن مصر أصبحت بحق بلد الأمن والأمان والاستقرار وترحب بجميع السياح من مختلف دول العالم ولديها القدرة على حمايتهم وحسن استقبالهم وتوفير جميع وسائل الراحة لهم.

وأكد "صدقي"، في بيان له، أن زيارة المسئولين والشخصيات العالمية الكبيرة ونجوم الفن والرياضة العالميين كان لهم تأثيرهم الكبير في الاهتمام العالمي بمدينة السلام شرم الشيخ المصرية.

ووجه رئيس سياحة النواب التحية والتقدير لجميع المسئولين والمحافظين بمختلف المحافظات والمدن والمناطق السياحية والاثرية على مستوى الجمهورية وفى مقدمتهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذى نجح بكل كفاءة واقتدار فى الترويج بمجهودات شخصية ناجحة للسياحة داخل شرم الشيخ لاستعادة السياحة العالمية لمدينة السلام التى أصبحت حديث العالم وأصبحت قبلة للسياحة العربية والأفريقية والأوروبية والروسية خلال السنوات الأخيرة.

وأعرب النائب عمرو صدقي عن تقديره لجهود حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء التى تبذلها على جميع المستويات حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة تدفقا كبيرا للسائحين من مختلف دول العالم الى مصر.

فيما قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، إن مصر تقوم حاليًا بالعديد من المجهودات لعودة السياحة إلى وضعها الطبيعي وهذا ما نتج عنه رفع إسبانيا حظر السفر إلى شرم الشيخ.

وأضاف عبده لـ "بلدنا اليوم" أن هذا القرار دليل على ثقة إسبانيا في الأوضاع الأمنية في البلاد، مشيرًا إلى أن ذلك يعطي ثقة كبيرة للسياح بأن البلاد أصبحت في وضعها الطبيعي من جديد.

وتابع عضو سياحة البرلمان أن مطارات مصر حاليًا أصبحت أكثر أمن من أي وقت مضى، وهذا أيضًا ما يصب في مصلحة السياحة بشكل كامل سواء كانت إسبانيا أو غيرها.

اقرأ أيضا