"الخرباوي": حسن البنا حصل على تبرعات من بنك فرنسي تابع للماسونية

الاحد 14 يوليو 2019 | 11:24 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشف الدكتور ثروت الخرباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، عن حقيقة التحاق حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية كطالبٍ في كلية دار العلوم، مؤكدا أنه لم يلتحق بالكلية، موضحًا أنه ذهب لكلية دار العلوم ولم يجد ضمن خريجيها شخصا يُدعى "حسن البنا".

وأشار، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على فضائية "المحور"، إلى أن حسن البنا وسيد قطب كانا معًا في مدرسة عبد العزيز المتوسطة للمعلمين بالسيدة زينب، وهذه المدرسة تجهيزية لكلية دار علوم، ولكن حسن البنا تخرج من المدرسة ولم يلتحق بالكلية على عكس "قطب" الذي تخرج من الجامعة.

وأوضح : "حسن البنا كان مدرس "خط عربي" ومش مدرس لا دين ولا لغة عربية، وكان يسكن في المحمودية في البحيرة، ووالده انتقل للقاهرة بسبب دراسة ابنه".

وواصل: "حسن البنا من مواليد المحمودية، ودرس في مدرسة بالقاهرة، وكان من الطبيعي والمنطقى إما أن يكمل حياته في القاهرة أو يعود لبلده الأصلي المحمودية، ولكنه انتقل إلى الإسماعيلية، حيث قناة السويس والإنجليز"، موضحًا أن جماعة الاخوان تأسست في عام 1928 وتحركت باسم الدين لتحقيق مشروع التنظيم السياسي، بهدف ضرب الحركة الوطنية.

وأردف: "حسن البنا حصل على مبلغ 500 جنيه، مدفوعة من بنك فرنسا الذي تتبعه جمعية التنويريين، وهذه جمعية ماسونية، ودفعت الأموال لحسن البنا بداعي العمل الخيري".

اقرأ أيضا