"نشرة الحوادث".. كشف لغز مقتل في الساحل والمؤبد لـ9 لاقتحام مركز شرطة

الاحد 14 يوليو 2019 | 11:32 مساءً
كتب : أحمد وصفي

شهدت الساعات الماضية حوادث دموية ومأساوية وإصابات عديدة، والتي ضمت بين طياتها جرائم قتل، لاسيما قرارات نيابات وغيرها.

وفي السطور القادمة ملخص لأهم ما جاء في نشرة الحوادث في الساعات الماضية:

"المؤبد لـ9 وبراءة 31 في قضية اقتحام مركز شرطة مطاي بالمنيا"

عاقبت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان الشاهد، وعضوية المستشاريين مصطفى عبد الواحد، ووائل شعبان، اليوم الأحد، 12 متهمًا حضوريًا بأحكام بالسجن لمدد متفاوتة، فيما برأت 31 آخرين في قضية اقتحام قسم شرطة مركز مطاي وقتل نائب المأمور، خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة عام 2013.

وقضت المحكمة في جلسة اليوم، بتأييد الحكم بالمؤبد 25 عامًا، ضد 9 متهمين باقتحام مركز شرطة مطاي، وقتل العقيد مصطفى العطار ، نائب مأمور قسم الشرطة، والسجن المشدد 3 سنوات ضد 2 آخرين، والسجن 15 عامًا ضد متهم آخر، كما برأت ذات المحكمة 31 آخرين حضوريًا لعدم كفاية الأدلة في نفس القضية.

"النيابة تكشف لغز مقتل شخص في الساحل"

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تفاصيل واقعة مقتل شخص بـ 10 طعنات بمنطقة الساحل حيث أكدت أن السبب يعود إلى خصومة ثأرية تعود لـ8 سنوات مضت منذ ثورة يناير.

وأكدت التحريات أن المجني عليه قتل شخصا من محافظة سوهاج وظل طوال 8 سنوات متخفيا خشية عثور أهل ضحيته عليه للأخذ بالثأر وفي الفترة الأخيرة علموا بمكان تواجده بمنطقة الساحل بالقاهرة، فترصدوا له وتمكنوا من محاصرته بجانب مقهى وانهالوا عليه بالطعنات.

"ضبط 15 تاجر مخدرات بالقليوبية في حملة أمنية"

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، خلال شن حملاتها الأمنية لضبط تجار المخدرات والمنحرفين عن القانون وأفعال البلطجة، في ضبط 15 تاجر مخدرات بحوزتهم كمية متنوعة من المواد المخدرة تم التحفظ على المضبوطات والمتهمين.

وكانت توجيهات اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية للواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية والعميد يحيى راضى رئيس المباحث بتكثيف الحملات الأمنية لضبط العناصر الاجرامية والخارجين عن القانون.

شملت الحملة أقسام الخصوص والعبور وشبرا الخيمة وشبين القناطر واسفرت الحملات عن ضبط 15 متهما من تجار المخدرات.

وضبط بحوزة المتهمين كميات متنوعة من المواد المخدرة عباره عن 300 جرام من الهيروين المخدر و600 جرام حشيش مخدر و160 جرام استروكس و250 جرام بانجو ومبالغ مالية وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

"مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر إثر انقلاب سيارة بأسيوط"

لقي 3 ركاب مصرعهم وأصيب آخر إثر انقلاب سيارة ملاكي بجوارعزبة الدارين بدائرة مركز شرطة منفلوط، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

كان العميد حمدي هاشم رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد مصرع 3 أشخاص وإصابة أخر بعد أن انقلبت سيارة ملاكي كانت تقلهم عند عزبة الدارين بدائرة مركز شرطة.

وبالانتقال تبين مصرع" نبيل.م . ف" 36 سنة محافظة الاسكندرية ، و" محمود .ج.م" 26 سنة مركز القوصية، و "روبرت .م.ص" ٣٣ سنة مركز القوصية، وإصابة " أحمد. م. م" 25 سنة مركز القوصية بنزيف في المخ وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام والمصاب إلى ذات المستشفى وتحرر، محضر بالواقعة، وتم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وجار العرض على النيابة العامة.

"أنا اللي هحمل الأول".. شجار سائقي توك توك وسيارة أجرة ينتهي بجريمة قتل"

لقى سائق سيارة أجرة ميكروباص مصرعه، بطعنة سلاح أبيض في قلبه عقب وقوع مشاجرة مع سائق توك توك بقرية بجبارس بمركز إيتاي البارود بسبب خلافات على تحميل الركاب وأولوية المرور وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى المركزى تحت تصرف النيابة.

اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة تلقى بلاغا من مركز شرطة إيتاى البارود يفيد بوقوع مشاجرة بالسلاح الابيض بين "رجب. ع. ع31 سنة" سائق سيارة أجرة ميكروباص مقيم بعزبة مساواة بجبارس و"أسامة م.ال" سائق توك توك مقيم بعزبة زرزورة بسبب خلافات على تحنيل الركاب وأولوية المرور.

وبالانتقال والفحص والمعاينة تبين وقوع مشادة كلامية بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الثانى بالتعدى على الأول بسلاح ابيض مما تسبب بإصابته بطعنة نافذة بالقلب أودت بحياته.

وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى المركزى تحت تصرف النيابة وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.