"بدراوي": وصول مصر للثالث عالميًا في النمو الاقتصادي أمر إيجابي

الاثنين 15 يوليو 2019 | 08:33 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أثنى النائب محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على احتلال مصر المرتبة الثالثة بقائمة مجلة "الإيكونومست" الدورية في مجال النمو الاقتصادي حول العالم.

وقال بدراوي لـ "بلدنا اليوم" إن ذلك يعتبر مؤشر إيجابي على أن مصر تسير في الطريق الصحيح، لكن في نفس الوقت هذا المؤشر ليس فقط، لأننا لازلنا نحتاج إلى رفع معدلات النمو خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن مصر في حاجة إلى خفض معدل النمو السكاني حتى يشعر المواطن بنتائج هذا التحسن على الأرض.

وأضاف عضو اقتصادية البرلمان أن علينا الأن وضع خطة عن طريقها يرتفع معدل النمو عبر حل مشاكل المصانع المتعثرة، وجلب المزيد من السياح والعمل لرفع معدلات النمو لـ 8 %.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد نشر إنفوجراف سلط من خلاله الضوء، على احتلال مصر للمرتبة الثالثة بقائمة مجلة "الإيكونومست" الدورية للنمو الاقتصادي حول العالم وذلك خلال الربع الأول من عام 2019، حيث حققت مصر طفرة في معدلات النمو الاقتصادي خلال الفترة الأخيرة، وصلت إلى 5.6%.

في حين تأتى الصين في المرتبة الأولى بمعدل نمو يقدر بنحو 6,4%، تليها الهند في المرتبة الثانية بمعدل نمو يقدر بنحو 5,8%.، ووفق هذه القائمة فإن القاهرة تفوقت على عدد من الدول الأوروبية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا