"العمل العربية": ندافع باستماتة من أجل دعم عمال فلسطين

الاثنين 15 يوليو 2019 | 11:11 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن دولة فلسطين هي خط الدفاع الأول للأمة العربية كافة، فهي قضية مركزية تضع على عاتق الدول العربية مسئولية الدفاع عنها، والتمسك بالهُوية العربية للقدس المحتلة، لافتًا إلى أن المنظمة دائمة الإعلان الكامل لشعب وعمال فلسطين، وحقهم في استرداد حقوقهم المسلوبة.

وجدد المطيري، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، عهده بعدم السماح بأي إجراء لفرض سياسة الأمر الواقع على القدس أو مرتفعات الجولان في سوريا، أو أي أرض عربية محتلة، موضحًا: "سنظل ندافع باستماتة من أجل دعم العمال في تلك الأراضي وتحقيق بيئة عمل ملائمة، تساعد في تحقيق التنمية والارتقاء لمنطقتنا العربية".

وعن توطين الوظائف في الدول العربية والعمل على تعريبها، تابع: "العمالة الوافدة ساهمت بلا شك في عملية التنمية في بعض الدول وخاصة دول الخليج، في الوقت التي عانت فيه تلك الدول من نفص في الأيدي العاملة المدربة والمؤهلة لسوق العمل، إلاّ أن التطور العلمي ودخول التكنولوجيا مجال العمل، أفرز شريحة كبيرة من الأيدي الوطنية الماهرة، ذات الكفاءة، فأصبح من الضروري تقليص الطلب على تلك العمالة، واستبدالها بعمالة وطنية".

ونوّه مدير عام منظمة العمل العربية، إلى أن المنظمة تعمل على تشجيع أطراف الإنتاج على الاعتماد على العمالة العربية المتنقلة بين البلاد العربية بعضها البعض، وحث الدول العربية على العمل بسياسة المنظمة بخصوص تهيئة وتدريب عمالة عربية قادرة على المنافسة في سوق العمل، ما يسهّل عملية تعريب الوظائف وتوطينها.

وانتهى بقوله: "كما اننا نعمل على حث الدول العربية على إصدار تشريعات توفر الحماية المجتمعية وتحقق المساواة بين العمالة العربية والعمالة الوطنية".

اقرأ أيضا