جامعة الفيوم تواصل ندوات إنتاج الدواجن وصناعة الألبان بقرية ديسا

الثلاثاء 16 يوليو 2019 | 04:01 مساءً
كتب : محمود فرحات

‏نظمت صباح اليوم، الإدارة العامة لخدمة المجتمع بجامعة الفيوم، ندوة عن صناعة الدواجن والإنتاج الحيواني والألبان لأهالي قرية دسيا، بالتعاون مع كلية الزراعة وجمعية الفيوم ‏لتنمية الزراعات العضوية، بقاعة الوحدة المحلية بدسيا برعاية خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة.

‏حاضر فيها الدكتور عاطف أحمد عبد الجيد، والدكتورة وداد عزب مندي، والدكتورة بثينة فؤاد والدكتور رمضان سلامة والدكتور أحمد محمد إمام بكلية الزراعة بالفيوم، في وجود أهالى قرية دسيا وذلك بقاعة الوحدة المحلية بالقرية.

تناولت الندوة كيفية التغذية الصحية السليمة، والتحصينات المختلفة، وكيفية التوفير والاقتصاد في التربية لتوفير تغذية صحية سليمة، وأهم المشكلات التي تواجه صناعة الدواجن وكيفية التعامل معها من خلال التوعية والتغذية السليمة والتحصينات المختلفة وكيفية التعامل معها أيضا توفير الحرارة اللازمة والمناسبة في كل مرحلة عمرية مختلفة من أجل إنتاج صحي وسليم يساعد على زيادة دخل الفرد والمجتمع.

ويأتي تنظيم الندوة بناء على توجيهات القيادة السياسية للمجلس الأعلى للجامعات باختيار حي أو قرية في نطاق المحافظة، والعمل ‏على تطوير المكان من كافة الوجوه خلال شهري يوليو وأغسطس، لتنفيذ خطة للتنمية الشاملة كنشاط من أنشطة خدمة المجتمع ‏بالجامعة تحت رعاية وزارة التعليم العالي وجامعة الفيوم.‏

اقرأ أيضا