حسن الرداد: بعض الفنانين ينفقون من أجل "التريند".. والجمهور معيار نجاح "الزوجة 18" (حوار)

الثلاثاء 16 يوليو 2019 | 11:27 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

فنان موهوب استطاع أن يحجز مقعده مع أبطال الدراما المصرية، وتتلمذ على يد الفنان الراحل نور الشريف، ليصبح بطلاً مثل أستاذه، وقدم لنا في شهر رمضان الماضي مسلسل "الزوجة 18"، بسبب وسامته الجذابة التي يعشقها الكثير من الفتيات، وفي حوار خاص لجريدة "بلدنا اليوم" التقينا بالفنان حسن الرداد، ليكشف لنا عن كواليس مسلسل "الزوجة 18"، وهل شخصية "حمزة" تتواجد في المجتمع المصري أم ماذا؟، وهل تخوف من عدم المشاركة في السباق الرمضاني، وما هي معايير النجاح بالنسبة لـ"حسن الرداد" كل هذا وأكثر سوف تعرفه خلال السطور المقبلة.

الزوجة 18

ما الذي جذبك لمسلسل "الزوجة 18" ؟

والله حبيت أقدم عمل مختلف لم أقدمه من قبل ولكن بالشكل الذي حبني الجمهور به، وأنا أعتبر هذا العمل إجتماعي وليس كوميدي بشكل صريح، لأن الكوميديا الصريحة تحتوي على اسكتشات ويكون غرض الضحك متوافر بها في كل موقف، وهذا ما قدمته في مسلسل "عزمي وأشجان"، ولكن "الزوجة 18" يختلف بشكل كبير، لأنه مسلسل إجتماعي يحتوي على قصص حب مختلفة وبه كوميديا مبسطة، لأن دراما مسلسل "الزوجة 18" تقدم بشكل لايت، وليس العمل الإجتماعي الجاد الصارم، وأنا من وجهة نظري أن الدراما الإجتماعية دائماً يفتقدها الجمهور لذلك عندما تقدم تلاقي نجاح كبير في مصر، ولكن الكوميديا متوافرة في الدراما المصرية.

لماذا تم تسمية العمل بـ"الزوجة 18" ؟

أردت تقديم عمل اجتماعي يرصد العلاقة بين الرجل والمرأة بشكل مبسط وخفيف على الجمهور، لأن دائماً العلاقة بين الرجل والمرأة بها جدل ومحل نقاش، وقصة مسلسل "الزوجة 18" بها شخصيات من أنماط حقيقية من المجتمع والشخصيات بها اختلاف شديد، وساء أن كان في المستويات المادية والثقافية، وكان العمل يسلط الضوء على حقيقة العلاقة بين الرجل في كل المجالات حتى المنزل لهذا السبب تحمست أن أخوض السباق الرمضاني الماضي بهذا العمل، ومن هنا جاء مسمى "الزوجة 18" بسبب كثرة الزيجات التي خضعت لها ضمن أحداث العمل.

الزوجة 18

لم تتخوف من الجمهور بسبب فيلم "الزوجة 13" ومسلسل "الزوجة 18"؟

أكيد طبعاً لا يوجد تشابه، ولكن الجمهور ربط هذا التشابة لأن الفنان الراحل رشدي أباظة كان يتزوج كثير ضمن أحداث الفيلم، وأنا تزوجت كثير أيضاً ضمن أحداث مسلسل "الزوجة 18"، ولكن دراما المسلسل والشخصيات تختلف تماماً عن دراما وشخصيات الفيلم.

لماذا لم تشارك إيمي سمير غانم في "الزوجة 18" ؟

والله احنا حبينا أن كل واحد فين يقدم عمل فني منفصل عن الآخر، لفترة معينة من الزمن، وسوف نعود للعمل سوياً في عمل فني قريباً، لان الانفصال هنا ليس بمعنى الكلمة، ونحن لا نرتبط بأننا يجب أن نقدم عمل سوياً، وأن كان العمل يفرض هذا علينا سوف نقدمها.

الزوجة 18

كيف شاهدت المنافسة في دراما رمضان ؟

لا يشغلني أمر المنافسة بين أصدقائي، ما يشغلني دائماً هي الفكرة، والتركيز على ما أريد أن أقدمه للجمهور، ودائماً أسعى أن لا أكرر نفسي أمام الجمهور حتى أكون مميز دائماً، وأثناء التصوير أعمال دائماً على نفسي بشكل جيد، حتى يشاهد الجمهور عمل مميز ومتكامل، ولا يشغلني هل يقدم أي فنان أخر عمل يتشابة مع أم لا، لأن دائماً ستجد أعمال تتشابة مع قصة العمل الذي أقدمه.

هل مسلسل "الزوجة 18" يحقق النجاح الذي كنت تتوقعه ؟

الحمد الله مسلسل "الزوجة 18" فعل ذلك الأمر بالفعل، ومعيار النجاح دائماً هو الجمهور، لأن النجاح لا تستطيع أن تدارية، ولا الفشل دائماً لا تستطيع أن تدرارية، أنا دائماً أعلم نجاحي من الجمهور، ولكن أمر نسب المشاهدة والسوشيال ميديا أكيد لها تواجد في النجاح، ولكن الدعاية المصروفة الأجر تصنع عدم مصداقية، وهناك بعض الفنانين تدفع أموال من أجل أن تصبح تريند عبر تويتر أو اليوتيوب، وأنا عمري ما فعلت هذا الأمر، ويكفي دائماً الفرحة التي أشاهدها على وجه الجمهور، أثناء سيري في الشارع والكلمات التي يوجهونها لي هي التي تدعمني وتعطيني التفاؤل والقوة.

الزوجة 18

ما هو شعورك عندما علمت أن المسلسل سيعرض على أكثر من 11 قناة ؟

شعرت بفرح شديد أن مسلسل "الزوجة 18" سوف يعرض على أكثر من 11 قناة من بينهم قنوات مصرية وعربية، والحمد الله أنه كان من أكثر المسلسلات التي تم توزيعها بشكل جيد، لأن هذا يعطي المسلسل فرصة أن يكون متواجد أمام المشاهد بشكل مكثف، ويستطيع أن يشاهده بكل سهولة، وهذا الأمر أسعدني كثيراً.

من الفنان الذي ترى أنه ينافس بقوة ؟

أنا لا أفكر بفكر المنافسة بين الزملاء، دائماً أفكر أني أريد أن أقدم مشروع فني ناجح وقوي، ويليق بمستوى جمهوري، لكي يكون مستواي الفني أعلى من قبل أن أقدم هذا العمل، وهذا دائماً ما أركز عليه من خلال أعمالي الفنية، لدي خطط واستراتيجيات أسير عليها منذ بدايتي، بغض النظر عن مين من الفنانين مقدم أيه من الأعمال.

الزوجة 18

شخصية "حمزة" في الزوجة 18 فنتازيا أم مقتبسة من الواقع ؟

أكيد طبعاً شخصية "حمزة" مقتبسة من الواقع، والمشاهد يعلم ذلك الأمر بشكل جيد، لأنه يرى حمزة في يومة أكثر من مرة، وسوف تكتشف أن ما قدمته من خلال المسلسل شيئ بسيط من الواقع.

ما رأيك في تطبيق "WATSH IT" ؟

هذا أمر طبيعي بالنسبة للآليات الجديدة وتطوير الأنترنت، ولان صناعة السينما دائماً بها تطور، مصادر دخل مختلفة بالنسبة للمنتج من أجل الربح، وبيع المنتج، وشبكة قنوات MBC خاضت مثل هذه التجربة ونجحت، ولكن العمل أيضاً عندما يكون متوافر عبر "اليوتيوب" هذا يساعده على الانتشار لأنه مجاناً، ويجب أن الأنسان يواكب الأليات الحديثة بالصناعة.

الزوجة 18

هل تخوفت من عدم المشاركة في شهر رمضان الماضي ؟

لا لم أتخوف من عدم المشاركة، لأني كنت متعاقد على مسلسل "الزوجة 18" من الصيف الماضي، وكن أعلم أني سأشارك في رمضان الماضي بهذا العمل، الذي أسعدني كثيراً.

كيف شاهدت تعاونك لأول مرة مع المنتج ممدوح شاهين ؟

سعيد جداً بالعمل مع المنتج ممدوح شاهين، وهو شخص مجتهد للغاية، حيث أنه كان يتواجد في لوكيشن التصوير بشكل دائم، واستطاع أن يوفر كل الإمكانات التي تتطلبها العمل ليخرج بأحسن صورة، حيث أنه أتى بكاميرات من خارج مصر لكي يقوم بصناعة صورة تليق بالمشاهد المصري والعربي، وهذا الأمر جعلني أحترم العمل معة بشكل كبير، ولو أتت فرصة للتعاون مع في عمل جديد، سنتعاقد معه بدون تردد.

ما هي الأعمال التي تجهزها للجمهور في تلك الفترة ؟

مسلسل "الزوجة 18" أرهقني كثيراً، وسوف تحصل على فترة استرخاء حتى أستطيع أن أقدم عمل جديد جيد، ولكن سوف أتجه إلى السينما، في الفترة المقبلة، وسوف ابحث في السيناريوهات التي أحتفظ بها لأفاجئ الجمهور.