حول العالم.. تونس في خطر ورسالة من السيسي لـ "سيلڤا كير"

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 02:52 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الأربعاء على صريخ والدة مجند إسرائيلي في وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فيما اعتقلت باكستان حافظ سعيد مؤسس جماعة عسكر طيبة.

جماعة عسكر طيبة

قالت قناة جيو التلفزيونية اليوم الأربعاء، إن السلطات الباكستانية ألقت القبض على حافظ سعيد، مؤسس جماعة عسكر طيبة التي تحملها الولايات المتحدة والهند مسؤولية هجوم على مدينة مومباي استمر 4 أيام عام 2008.

وذكر متحدث باسم جماعة الدعوة، وهى جمعية خيرية يديرها سعيد، أن مسؤولي مكافحة الإرهاب اعتقلوا سعيد بينما كان في طريقه إلى بلدة جوجرانوالا بوسط باكستان.

وأضاف أن الاتهامات الموجهة إليه لم تعرف بعد لكنها تتعلق فيما يبدو بتمويل الإرهاب.

حول العالم

اخجل من نفسك

صرخت والدة الجندي الأسير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أرون شاؤول، في وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

ونقلت وكالة سما الفلسطينية تفاصيل ما حدث بأنه خلال اللقاء الذي جمع عائلة الجندي الأسير، حيث قال سمحا جولدين، والد الضابط الأسير لدة حركة حماس بغزة، هدار جولدين :"إن الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامن نتنياهو، لا تمارس الضغط على حركة حماس، من أجل إعادة جنودها".

ووفقًا لما قالته قناة "كان" العبرية، قال جولدين: "إن نتنياهو عرض علينا بالأمس التوجه إلى الأمم المتحدة، ولقد فعلنا ذلك بالعام 2017، وبدون نتائج".

فيما قامت والدة الجندي الأسير أرون شاؤول، بالانفجار بوجه نتنياهو، وصرخت عليه، قائلة له: "عليك أن تخجل على نفسك".

تونس في خطر

ذكرت وكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء أن تونس في خطر وذلك عقب أن ظهر فيديو تم نسبه إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

واحتوى هذا الفيديو المنسوب لـ "داعش" على مجموعة من المسلحين يحضون على شن مزيد من الهجمات في تونس، ويؤكدون مبايعتهم لزعيم التنظيم المتطرف، أبو بكر البغدادي.

وكان قد تم تحميل الفيديو الذي نشر على حسابات التنظيم المعهودة على تطبيق "تلجرام"، توقيع "الدولة الإسلامية - المكتب الإعلامي في تونس"، ونادرا ما يجري تداول أشرطة فيديو لمتطرفين من تونس.

رسالة من السيسي

قام صباح اليوم اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية بزيارة سريعة إلى دولة جنوب السودان التقى خلالها بالرئيس سيلڤا كير - رئيس جنوب السودان، حيث نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى تتناول الملفات المشتركة بين البلدين وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية.

كما التقى رئيس جهاز المخابرات العامة بنظيره الجنوب السودانى لإجراء مباحثات ثنائية لتعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا