عصابة سرقة السيارات بالقليوبية: شغلنا بيعتمد علي خفة الأيد .. وضيق الحال هو من دفعنا لذلك

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 05:52 مساءً
كتب : محمد ضوه

أدلى المتهمين بسرقة السيارات من مدن محافظة القليوبية، باعترافات تفصيلية أمام النيابة، مؤكدين أن ضيق الحال وعدم وجود مكسب من عملهم في قيادة السيارات هو من دفعهم إلى المال الحرام السهل دون تعب.

ليست الواقعة الأولي

وأضاف المتهمين، أن تلك الوقائع لم تكن الأولى فقد اعتادوا على سرقة السيارات عبر تكوينهم عصابة مدربة على أعلى مستوى، تعتمد علي خفة اليد وسرقة السيارات في الأماكن التي يوجد بها حركة سير.

تغيير معالم السيارة

وأوضح المتهمين، كنا نبيع السيارات بمحافظات الشرقية والبحيرة، حتى لا أحد يكشف جرائمنا، و نغير جميع معالم السيارات التي نسرقها عن طريق وضع لوحات معدنية مضروبة عليها حتى يتم بيعها وتقسيم الأموال علينا.

من جانبه قرر حمدي السيد مدير  نيابة قسم بنها ثان، حبس 3 سائقين، 4 أيام على ذمة التحقيقات لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات من مدن شبين القناطر وطوخ وبنها.

كما قررت النيابة انتداب لجنة من مرور القليوبية لفحص السيارات واللوحات المعدنية الموجودة عليها، ورفع أرقام الشاسيهات والمواتير لها ومضاهاتها بالأوراق الموجودة مع مالكيها، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الوقائع.

سرقة بالإكراه

وكانت المعلومات السرية قد وردت للمقدم أحمد سامي رئيس مباحث قسم ثان بنها بقيام "أحمد. م. م"، سائق والسابق اتهامه في 3 قضايا سلاح وسرقة بالإكراه، و"حاتم. ش. ص" سائق، والسابق اتهامه في قضيتي سرقة بالإكراة وسرقة حيوانات، و"محمد. م. م"، سائق والسابق اتهامه في قضية أموال عامة، ومطلوب التنفيذ عليه في 5 قضايا تبديد وإيصال أمانة، بتكوينهم تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارات بالطرق العامة والفرعية بأسلوب المفتاح المصطنع.

وأخطر اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، وتشكل فريق بحث أشرف عليه اللواء يحيى راضي رئيس مباحث القليوبية، وقاده العقيد حسني نصار مفتش المباحث، وعقب تقنين الإجراءات، ضبط المتهمين بأكمنة أعدت لذلك، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، أقروا بصحتها، وبتطوير مناقشة المتهمين أقروا بارتكابهم وقائع عدة، وأرشدوا عن السيارات المسروقة.

اقرأ أيضا