اتجاه في الجبلاية لإسناد القمة للحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز

الخميس 18 يوليو 2019 | 11:21 صباحاً
كتب : نادية رجائي

وضع مسئولو اتحاد الكرة ولجنة الحكام الحكم الجنوب افريقي "فيكتور جوميز"، بديلا لحكام أوروبا لإدارة قمة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها يوم 28 يوليو الجاري، على استاد نلعب برح العرب بالإسكندرية في إطار الجولة 34 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وكان من المفترض أن يدير الحكم الجنوب افريقي فيكتور جوميز مباراة نهائي بطولة كأس امم أفريقيا بين منتخبي الجزائر والسنغال المقرر لها مساءغدا الجمعه، علي استاد القاهرة في البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من ٢١ يونيو وتنتهي غدا.

وقد أرسل اتحاد الكرة المصري لكرة القدم خطابات رسمية إلى 8 دول، لتعيين طاقم حكام لمباراة الأهلي والزمالك حيث أكد مسئولو اتحاد الكرة أنه تمت مخاطبة دول إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والمجر، لتعيين طاقم حكام دولى من الصفوة لإدارة مباراة القمة نظرا لأنها قد تكون مباراة حاسمة لتحديد بطل الدوري الممتاز للموسم الحالي 2018 - 2019.

وكشف مسئولو لجنة الحكام، أن هناك أزمة كبيرة تواجه استقدام حكام اجانب من حكام الصفوة بسبب توقف الدوريات الأوروبية الكبري وانشغال البعض الآخر بفترات الإعداد، قبل انطلاق الدوريات ببلدانهم وهناك من يدير المباريات الودية المقامة حاليا، وأكدو أن حكم نهائي أفريقيا او الحكم الكاميروني نيانت مطروحين في حالة الفشل التام في الوصول لطاقم أوروبي مميز.

اقرأ أيضا