بمناسبة ذكرى ميلاده.. محطات هامة في حياه فؤاد خليل

الجمعة 19 يوليو 2019 | 12:09 مساءً
كتب : دينا شفيق

في مثل هذا اليوم ولد واحد من أشهر نجوم الكوميديا في السينما المصرية الفنان فؤاد خليل ، فمن لايعرف أغنيتة الشهيرة "أنا الحلة وانت غطاها.. روحي فيك متشعلقة".

بدأ الفنان فؤاد خليل رحلته الفنية مبكراً عندما كان عمره 11 عام، حيث كون فريقًًا للتمثيل مع بعض أصدقاء الطفولة ومنهم محيي إسماعيل، تخرج في كليه طب الأسنان عام 1961 ظهر لأول مرة في مسرحية سوق العصر عام 1968 ثم عمل في المسرح والتلفزيون والسينما لسنوات عديدة، توقف نشاطه الفني عام 2004 بسبب تمكن المرض منه إذ أصيب بشلل رباعي وجلطة في القلب وعانى طويلاً في التنقل بين المستشفيات للحصول على قرار بالعلاج على نفقة الدولة، وتوفي يوم الاثنين 9 أبريل 2012 عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

صورة ذات صلة

شارك الفنان فؤاد خليل في أكثر من 15 مسرحية على مدار مشواره الفني، الذي استمر ما يقرب من 36 عامًا، أبرزها "مع خالص تحياتي التي تدور أحداث المسرحية حول هاشم (عبد المنعم مدبولي)، الذي يعمل موظفا بشركة مقرها الرئيسي بالقاهرة، وهو يعمل في فرع الشركة في دشنا بالصعيد، يأتي هاشم إلى القاهرة في ضيافة أخيه فتح الله آملا في نقله إلى فرع الشركة بالقاهرة، ويتعرض هاشم للعديد من المواقف الكوميدية في منزل رئيس المجلس وخاصة أن ابنه يعمل صحفياً و اعتاد مهاجمة رئيس المجلس على صفحات الجرائد يومياً.

نتيجة بحث الصور عن فؤاد خليل

كما قدم مسرحية وراقصة قطاع عام، وعلى الرصيف، وسوق العصر"كما قدم فؤاد خليل العديد من الافلام المصرية الناجحة مثل "البيضة والحجر"، و"نصف دستة مجانين"، "احترس من الخط"، "الطائرة المفقودة"، "شوارع من نار"،" نص الليل"، "حواء السقوط"، "المضيفات الثلاثة"، "ليل وغوازي"، "نقولك ولا تزعلش"، "المحضر"، "المطربون في الأرض" وكان أخر أعماله هو فيلم "صايع بحر" مع أحمد حلمي وسعاد نصر، حيث ظهر فيه في مشهد واحد فقط.

نتيجة بحث الصور عن فؤاد خليل