الجريمة في أسبوع| 16 شخصًا يغتصبون فتاة بمصر القديمة وأم تقتل رضيعها

الجمعة 19 يوليو 2019 | 01:31 مساءً
كتب : أحمد وصفي

في عالم "الشهوات" لا توجد نظرية ثابتة لا تتغير بمرور الزمان والمكان، ولكن لكل قاعدة شواذ، ولقد شهد الشارع المصري، خلال الأسبوع الماضي العديد من حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي.

"بعد علاقة غير شرعية أم تلقي رضيعها من النافذة"

البداية كانت في محافظة المنوفية مركز تلا، عندما ألقت طالبة بالصف الثالث الثانوى الزراعى، رضيعتها من نافذة حمامات بمستشفى المركزى، لوجود علاقة غير شرعية مع نجل عمها، الذي سبب لها الأزمات في حياتها الشخصية وحياتها الاجتماعية.

تلقى رجال الشرطة، إخطارا يفيد بعثور عامل بمستشفى تلا العام على جثة طفلة رضيعة ملقاة خلف المستشفى، وقد فارقت الحياة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث، وتم التوصل إلى أن وراء الواقعة الطالبة "نورهان. م"، 18 عاما، بالصف الثالث الثانوي الزراعي.

وبمواجهتها اعترفت بارتكابهما الواقعة خوفا من افتضاح أمرها بعد علاقة آثمة مع نجل عمها نتج عنها حملها، ومع اقتراب ولادتها ذهبت للمستشفى وأثناء تواجدها بدورة المياه بالمستشفى وضعت رضيعتها التي فكرت في حيلة للتخلص منها، فقامت بإلقائها من نافذة المستشفى لتسقط أرضا مفارقة الحياة.

وتم القبض على شريكها بالواقعة، والذي اعترف بوجود علاقة غير شرعية معها نتج عنها الطفلة القتيلة .

"تحرش عاطل بالفتيات فى مول بالتجمع الخامس"

وفي محافظة القاهرة، كشفت حقيقة تورط "هـ.م"، عاطل، فى ارتكاب جريمة التحرش بالفتيات داخل أحد المولات بمنطقة التجمع الخامس وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأظهرت التحريات الأولية، عن أن المتهم "هـ.م"، عاطل، يتحرش بالفتيات داخل أحد المولات بمنطقة التجمع الخامس، وبسؤاله أنكر التهم المنسوبة إليه وأنكر تحرشه بالفتيات لفظيا وجسديا.

وكانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغا لقسم شرطة التجمع الخامس، يفيد بالقبض على عاطل لتحرشه بالفتيات داخل أحد المولات بمنطقة التجمع الخامس، وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ، وبسؤاله أنكر التهم المنسوبة إليه وأنكر تحرشه بالفتيات داخل المول وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

"اغتصب والدته مرتين في مصر القديمة"

تمكنت الأجهزة الأمنية، في مديرية أمن القاهرة، مساء أمس الخميس، من إلقاء القبض على شاب اغتصب والدته مرتين داخل شقتها، في منطقة مصر القديمة.

البداية كانت، حينما تلقى رجال مباحث قسم شرطة مصر القديمة، إخطارًا من سيدة يفيد بقيام نجلها باغتصابها مرتين، مؤكدة أنها مطلقة من زوجها الأول منذ سنوات ولديها منه ولد يبلغ من العمر 30 عاما، ويقطن معها ومع زوجها الثاني بنفس الشقة بعزبة خيرا الله.

وأكدت أنها فوجئت بنجلها دخل عليها في غرفتها وجردها من ملابسها واعتدى عليها جنسيا، ولم تكن المرة الأولى، وعلى الفور تحركت قوة أمنية من رجال مباحث قسم شرطة مصر القديمة وألقت القبض على المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيٌق.

"السائق المتهم باغتصاب طفلة فى المرج: قولت لها تعالى نشترى حلويات"

أدلى السائق المتهم باستدراج طفلة، بحجة شراء حلوى لها فى منزل مهجور، واعتدى عليها جنسيا باعترافات تفصيلية فى التحقيقات.

وقال المتهم فى التحقيقات، أنه كان يسير فى الشارع عقب عودته من عمله، وشاهد طفلة فى الشارع، فاختمرت فى عقله الاعتداء عليها جنسيا، فاقترب منها واستدرجها لمنزل مهجور، بحجة شراء حلوى لها من محل بقالة، وجردها من ملابسها واعتدى عليها، إلا أن المجنى عليها صرخت مما دفعه إلى تركها، خشية افتضاح أمره وفر هاربا، وبرر المتهم فعلته انه غير متزوج وحركته غريزته الجنسية لارتكاب الواقعة.

البداية بتلقى قسم شرطة المرج، بلاغا من مواطن أفاد فيه بتعرض طفلته البالغة من العمر 4 سنوات للاعتداء الجنسى، بعدما اكتشف آثار اعتداء على جسدها عقب عودتها من الشارع إلى المنزل.

تبين من التحريات والتحقيقات صحة البلاغ، وأن الطفلة المجنى عليها، نزلت لشراء بعض مستلزمات البيت من محل بقالة قريب من منزلها بمنطقة المرج، فقابلها سائق كان يسير فى الشارع، حيث اقترب منها وداعبها ثم استدرجها إلى منزل مهجور بحجة شراء حلوى لها، وجردها من ملابسها، واعتدى عليها جنسيا، ثم فر هاربا، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، واحالته للنيابة.

"اغتصاب 16 شخصاً لفتاة داخل شقة بسوهاج"

بات الأب يبحث عن ابنته الضائعة، صاحبة الـ21 عامًا، وفي إحدى الشوارع الجانبية بمحافظة سوهاج، حيث يقطن وجدها في اسوأ حالة، فابنته وقعت ضحية اعتداء جنسي على يد 16 شابًا.

فتوجه الأب العامل بمدينة سوهاج، إلى رئيس المباحث الجنائية، فأجريت التحريات، التي أوضحت أن الفتاة العاملة بمحل أحذية، بعد أن انتهت من عملها، طلب منها صاحب المحل أن يوصلها لمنزلها، فاطمئنت الفتاة لعرضه واستقلت معه السيارة.

لكن، تحت تهديد السلاح وبمعاونة آخرين تم اصطحاب الفتاة إلى محافظة أسيوط، وداخل إحدى الشقق تم اغتصابها بالقوة، بالاشتراك مع 15 شاب آخرين، وبعد 4 أيام تناوبوا خلالها الاعتداء عليها بوحشية، قاموا بإعادتها وتركها بإحدى الشوارع الجانبية بمحافظتها سوهاج.

وتمكن معاونا المباحث من ضبط صاحب محل الأحذية، الذي اعترف بالتهمة الموجهة إليه وأرشد عن باقي المتهين وعددهم 15 شاب.

وقال الدكتور عمر أبراهيم، الخبير النفسي، في تصريحاته لـ"بلدنا اليوم" لقد تعددت حالات الأغتصاب في اللأواني الأخيرة وخصتاُ زنا المحارم التي أصبحت ظاهرة لا يمكن توقفها ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت لتحقيق المعالجة ويتم ذلك من خلال التنشأة الأسرية من البداية عن طريق التربية الصالحة، واجتهاد الآباء والأمهات في التعريف بالطريقة المثلى التي تضمن السير في الاتجاه الصحيح في تربية أولادهم.

وأشار أن من اللازم أن يتواجد دور وحدة الحماية العامة في معالجة وحل المشاكل، والمساهمة الجادة في تقديم الخدمة، وذلك من خلال استراتيجية عمل مُحدد للنهوض بشعبنا والوصول إلى بر الأمان.

ومن جابها قالت"رحاب علي" أستاذة الطب النفسي، في تصريحاتها إن أسباب لجوء بعض المواطنين الي تأتي ف مقدمتها الأسباب النفسية والاجتماعية وتكون الأسباب النفسية داخلية وخاصة به، وأيضًا بعض الأشخاص لديهم ضعف ديني يدفعهم لذلك.

وأكدت أن الضغط النفسي لدى الأشخاص يولد الأفعال غير متلائمة مع الطبيعة التي نعيشها ويتحولون الي شبه حيوانات، ولا يتحكم الشخص في ردود أفعاله التي قد تصل في النهاية إلى ذلك.

وتابعت، أن الحياة الاجتماعية تؤثر على حياة الأفراد، مشيرة إلى أن الأعراض النفسية التي يتعرض لها الشخص هي حالة من التوحد، ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت لتحقيق المعالجة وتتم من بداية التنشأة عن طريق التربية الصالحة، ومع اجتهاد الآباء والأمهات في التعريف بالطريقة المثلى التي تضمن السير في الاتجاه الصحيح في تربية أولادهم.