فرج عامر: الدولة تسير في اتجاه الاستثمار للعنصر البشري وبناء الإنسان

السبت 20 يوليو 2019 | 01:07 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن توجه الدولة الحالي يسير في اتجاه الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان، مشيرًا إلى أن جهود الدولة في العمل على ضبط آلية منظومة الدعم تركز على توجيه الدعم نحو قطاعي الصحة والتعليم.

وأوضح "عامر"، خلال البيان الصادر له، أن المساواة في الفرص بين الجنسين ضرورة ملحة تسعي الدولة المصرية لدعمها حالياً وذلك فيما يخص المرأة والشباب، كذلك حيث استطاعت الدولة القيام بعدد من المبادرات التي تضمن حقوقهم في كافة القطاعات وتوفير فرص العمل لهم بما يضمن لهم حياة كريمة وشعورهم بالمساواة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المجتمع الدولي أشاد بالمبادرات المصرية خاصة في مجالي الصحة والتعليم، لافتًا إلى حملات الكشف عن فيروس سي وغيرها من المبادرات المصرية والتي جاءت بدعم وتوجيه القيادة السياسية متمثلة في سيادة رئيس الجمهورية.

وأشاد البرلماني، يتصريحات وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد بأن ٦٠٪ من السكان بمصر شباب تحت سن ٣٠ سنه، أن هناك مزيد من المشاركة المجتمعية حالياً وخاصة للشباب حيث تم المشاركة مع كافة الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوعية بها.

اقرأ أيضا