لذوي الإعاقة.. معلومات هامة لإصدار بطاقات الخدمات المتكاملة

الاحد 21 يوليو 2019 | 01:18 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تستعرض "بلدنا اليوم" خلال السطور التالية بعض المعلومات عن إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة، وما هي الإجراءات المتبعة لإصدار تلك البطاقة:

- من قام بالكشف بعد 15/04/2019 وكل الفئات العمرية من سن صفر إلى 16 سنة، عليها الذهاب إلى مكتب التأهيل لعمل الكشف الوظائفي فقط وليس عليهم الكشف الطبي من جديد، ويستثنى من هذا

كل شخص من ذوي الإعاقة محدد له إعادة الكشف خلال ستة شهور أو عام.

- لمعرفة المدة المحددة لإعادة الكشف سوف يتوفرمن خلال خدمة الاستعلام على الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي على الرقم 15044.

- كل من قام بعمل شهادة تأهيل لايعتد بها، وللاستفادة من القانون يجب استخراج الكارت المميكن،ولا يعتد بشهادة التأهيل إطلاقاً.

- كل من قام بعمل قومسيون طبي، ولو حتى مقبول طبيًا بعد تاريخ 15/4/2019 يتبع نفس الإجراءات الجديدة، وهو التسجيل على موقع وزارة الصحة والذي سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة.

- لوعايز تستعلم على اسمك ضمن البطاقات التي توزع غدا، من خلال الموقع الرسمى للوزارة http://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx.

- يتطلب استخراج البطاقات المتكاملة إجراء كشف طبي تقوم به أحد مستشفيات وزارة الصحة أو أحد الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو التعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة، على أن يتبع ذلك إجراء الكشف الوظيفي لدى مكاتب التاهيل الاجتماعي الأفرب لمحل الإقامة لإثبات وجود الإعاقة.

اقرأ أيضا