رئيس اتحاد مصريي بريطانيا عن حظر الطيران للقاهرة: يجب تحويل الأمر لفعل إيجابي

الاحد 21 يوليو 2019 | 09:49 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قالت مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع بريطانيا والمتحدثه الرسميه بأوروبا، إنها تواصلت مع شركة الطيران الألمانية، بعد حظر طيرانها إلى القاهرة، والتي أفادت أن الحظر كان ليوم واحد، وعاد لطبيعته اليوم الأحد، لافتة إلى أنها كذلك تواصلت مع الخطوط البريطانية، والتي أكدت حظر الرحلات لمده أسبوع ينتهي في السابع والعشرين من الشهر الحالي .

وأشارت خليل، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من لندن، إلى أن الحظر غير مسبّب، مضيفة: "ما يتكهن به البعض من عدم استتباب الأمن في منطقة سيناء، نرد عليه أن الجيش المصري له سيطره كامله عليها، ورغم الحوادث المتفرقة التي تحدث بين الآن والآخر فقد دخل مصر تقريبا ثمانية مليون سائح في عام ٢٠١٨".

ونوهت رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع بريطانيا، إلى ضرورة تحويل وزارة الطيران المدني في مصر، هذه العقبه السلبيه إلى فعل إيجابي على أرض الواقع، خاصة أنه ليس هناك قرار قاطع على عودة رحلات الشركة البريطانيه بعد اسبوع كما ذكروا.

واستطردت: "دعنا ننظر إلى الجانب الإيجابي، فهذا الحظر سيتيح لشركة مصر للطيران المجال من خلال زيادة عدد الرحلات وحبذا لو تم تخفيض السعر، وهو ما سيحقق مكسب للشركة الوطنية المصرية".

وطالبت خليل، بتوخي الحذر في نقل الأخبار، وعلى كل مسافر أن يتصل بالشركة الأم قبل السفر لأخذ المعلومات الصحيحة، وفي نفس الوقت لابد أن ترفع وزارة الدفاع حالة الاستعداد القصوى في جميع انحاء الدوله المصريه تحسبا لأي هجمات غير متوقعة، فحمى مصر قائدا وشعبا وجيشا ووفقهم لما فيه صالح البلاد".

ومن جانبها، كشفت وزارة الطيران المدني، حقيقة ما تم تداوله أمس السبت، بعض المواقع الإخبارية الأجنبية بشأن توقف رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار القاهرة الدولي لمدة سبعة أيام.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه تم التنسيق مع السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية حيث أكدت أن هذا القرار ليس صادرًا عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وجاري تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة.

ومن جانبها قامت وزارة الطيران المدنى بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة الى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 (دريملاينر ) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءً من غدًا إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضا