حول العالم.. وفاة مدير وكالة الطاقة الذرية وهبوط اضطراري لطائرة ليبية في تونس

الاثنين 22 يوليو 2019 | 01:15 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقط العالم اليوم الاثنين على العديد من الأحداق المهمة، فاضطرت طائرة ليبية من الهبوط اضطراريًا في تونس، فيما أوضح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للمخابرات العامة المصرية حقيقة فرض عقوبات على قطاع غزة.

هبوط اضطراري

أفادت وسائل إعلام عربية اليوم الاثنين عن هبوط طائرة حربية اضطراريًا من طراز "إل 39" بشكل اضطراري في منطقة بولاية مدنيين الواقعة جنوب تونس.

ومن جانبها، أفادت وسائل إعلام محلية أن الطائرة الحربية يقودها شخص واحد، مشيرة إلى أن قوات كبيرة من الأمن التونسي طوقت المكان.

حول العالم

وفاة المدير العام لوكالة الطاقة الذرية

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها عن وفاة يوكيا أمانو المدير العام لوكالة الطاقة الذرية عن عمر ناهز الـ 73 عامًا.

وخلال بيان مقتضب، قالت المنظمة :"أمانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبلغكم بكل أسف وبعميق الحزن رحيل المدير العام يوكيا أمانو".

وذكرت الوكالة أنه حتى الآن لم تكشف الوكالة الدولية للطاقة الذرية سبب وفاة أمانو، الذي تولى منصب المدير العام للمنظمة منذ العام 2009.

وكالة إيرانية تنشر الصورة الأولى

للمرة الأولى، نشرت وكالة "فارس" الإيرانية صورة يظهر فيها أفراد طاقم ناقلة النفط البريطانية التي احتجزها الحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت الوكالة الإيرانية بأن أفراد طاقم الناقلة "ستينا إمبيرو"، وعددهم 23 وفق ما أعلنت شركة "ستينا بالك" البريطانية المشغلة للناقلة، ظهروا جالسين فيما لم تظهر وجوههم بشكل واضح.

ومن جانبها، طالبت شركة "ستينا بالك"، أمس الأحد، رسميا زيارة أفراد طاقم الناقلة، لكنها لم تتلق ردا حتى الساعة من الجانب الإيراني.

ويذكر أنه كانت قد احتجزت إيران ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبيرو"، بسبب مخالفتها قوانين الملاحة، واصطدامها بسفينة صيد في مضيق هرمز، وفق ما أعلنت السلطات الإيرانية.

اقرأ أيضا