على طريقة آيتن عامر.. 5 خطوات للظهور بدون مكياج

الاثنين 22 يوليو 2019 | 09:25 مساءً
كتب : شروق مدحت

شاركت الفنانة آيتن عامر، متابعيها على حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، بصورة جديدة لها، وهي تلتقط صورة سيلفي بدون مكياج، حيث بدت ملامحها بشكل طبيعي، مما جعل الصورة تستحوذ على إعجاب العديد من المتابعين.

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز الخطوات البسيطة التي تساعد على الظهور بشكل جذاب وطبيعي وبعيدا عن مستحضرات التجميل ومنها:

الاهتمام بشكل الحاجبين

ينبغي الاهتمام بشكل الحاجبين من خلال القيام برسمهما وتكثيفهما بالحنة، مع مراعاة أن يكون لونهما بنفس لون الشعر، وفي حال وجود فراغات في الحاجبين، فيمكن استخدام زيت الخروع وفيتامين A، لتكثيفهما، من خلال وضع القليل يومياً وبعد عدة أسابيع سيتم ملاحظة النتيجة.

إظهار جمال العينين

في حال الرغبة في الاستغناء عن المكياج، يمكنك الاهتمام بتسريح رموشك، وضعي عليها جل شفاف لتبدو أكثر كثافة، كما يمكنك التخلص أيضاً من الهالات السوداء التي قد تكون نتيجة نقص الحديد وفيتامين B، من خلال الإكثار من الأطعمة المغذية، وخاصة اللحوم الحمراء والكبدة الغنية بالحديد، إلى جانب استخدام كمادات الشاى والنعناع المفيدة للتخلص من الهالات بشكل سريع.

الأسنان البيضاء

تعد الابتسامة من أهم الملامح التي تعكس جمال الوجه، ولهذا يمكنك استخدام معجون أسنان مبيض، ولكن لا تكثري من استخدامه لأنه يمحو طبقة من أسنانك بمرور الوقت.

العناية بالشفاه

تحتاج الشفاه دائما للترطيب المستمر، ولهذا يمكنك وضع زبدة الكاكاو دائما، أو استبدالها بزيت الزيتون، وذلك بشكل يومي قبل النوم مباشرة.

العناية بالبشرة

ينبغي اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، لتنظيفها جيداً، مع ضرورة الحرص على عدم الإكثار من استخدام المقشر وخاصة لصاحبات البشرة الحساسة، مع استخدام الماسك المناسب لنزعية البشرة بمعدل مرتين أسبوعيا.

اقرأ أيضا