خبير برمجيات يكشف خطر الذكاء الصناعي على البشر

الثلاثاء 23 يوليو 2019 | 07:45 مساءً
كتب : إسلام السايس

يمثل الذكاء الصناعي اليوم، تهديدا على وجود البشر، حيث بدأت العديد من المؤسسات والشركات تعتمد عليها في العديد من الوظائف، وهو ما يعتبره البعض تهديداً لمستقبل البشرية كونهم على قدرة أسرع في التفكير من البشر.

قال "جيمس لوفلوك" عالم البرمجيات البريطاني، إن الفترة الأخيرة ظهر ما يعرف بكائنات "السايبورج" التي تمثل نصف آلة ونصف إنسان، وتعتمد على "الذكاء الصناعي"، وهذا ما يشكل خطر على البشر في المستقبل، بسبب من الاعتماد على الذكاء الصناعي، مضيفاً أن كائنات "السايبورج" لديها قدرة على التفكير أسرع من البشر بعشرات الآلاف من المرات.

وأشار "لوفلوك" إلى أن هذه الكائنات لن تستطيع العيش دوننا، ولكنهم سيحتاجون إلينا، ولكن سنكون تابعين لهم؛ حيث إنهم سيحكمون الأرض في غضون 80 عاماً، وعبر عن أنزعجه حين يفكر الناس في أن من سيخلفوننا سيصبحون عبيداً، يفعلون كل ما نطلبه منهم، وأنهم سيخضعون لسيطرتنا، لكن من المؤسف أنهم سوف ينظرون إلينا بالطريقة نفسها التي ننظر بها إلى النباتات، على أننا كائنات أقل منهم في الذكاء.

وتابع العالم البريطاني قائلا: "لا تصابوا بالإحباط، فنحن الآن مستعدون لتمرير هبة المعرفة إلى أشكال جديدة من الكائنات الذكية ستتحكم في العالم في المستقبل".

ويتوقع العالم البريطاني، من منطلق البقاء للأصلح، أن كائنات "السايبورج" سيرثون العالم في المستقبل، وسيتحكمون في كل شيء، وسيكون الإنسان فقط رهن إشارة لكل متطلباتهم.

اقرأ أيضا