محافظ البحيرة يتابع أعمال إنشاء كوبري مشاة إيتاي البارود العلوي

الاربعاء 24 يوليو 2019 | 10:45 صباحاً
كتب : محمد الشبكشي

تفقد اللواء، هشام آمنة، محافظ البحيرة، بجولة ميدانية صباح اليوم أعمال إنشاء كوبرى مشاه إيتاي البارود العلوى أعلى السكة الحديد وترعة الخندق الذى سوف يربط بين جانبي البر الشرقي والغربي للمدنية بطول 112 متر بتكلفة 23 مليون جنية.

حيث يأتي في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء علي مشكلة تكدس المارة من المواطنين والمشاة أعلي كوبري السكة الحديد خاصة بعد غلق مزلقان المحطة مما زاد من معاناة الأهالي وتكبدهم وتحملهم صعوبة ومشقة الإنتقال من الجانب الشرقي إلي الغربي والعكس

كما تفقد الأعمال من الجهة الشرقية حيث تم الإنتهاء من صب عدد 9 خوازيق في البر الشرقي بجوار ترعة الخندق وجارى إستكمال الأعمال والتي بدأت في شهر يونيو الماضي وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 30 % بقيمة 3 مليون جنية ومن المقرر الإنتهاء من الكوبرى في فبراير 2020م .

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين أبدوا فرحتهم بإنشاء الكوبرى ووجهوا تحية شكر وتقدير للمحافظ على سرعة إستجابته لشكواهم وجهوده في التنسيق مع كافة الجهات المعنية للإسراع في إنشاء الكوبرى.

وقد وجه آمنه بتذليل كافة العقبات التي تواجه التنفيذ والإلتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لنهو الأعمال للتيسير على مواطني إيتاي البارود والمراكز المجاورة المترددين على المدينة .

جدير بالذكر أن تنفيذ الكوبرى كان مطلب شعبي لأهالي المدينة منذ أول زيارة ميدانية قام بها المحافظ لمركز ومدينة إيتاي البارود العام الماضي لمس خلالها مدى معاناه المواطنين والأزدحام ومعاناة المواطنين الناتج عن غلق مزلقان السكة الحديد .

وعلى الفور قام اللواء هشام آمنه بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والتخطيط والمالية بسرعة إدراج كوبرى مشاه إيتاي البارود في الخطةالإستثمارية وتحملت المحافظة مبلغ 10 مليون جنية للبدء تنفيذ الكوبرى

اقرأ أيضا