بهجت العبيدي: التربص بوزيرة الهجرة مرفوض

الاربعاء 24 يوليو 2019 | 05:20 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن هناك جهدا كبيرا تبذله السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتواصل مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج.

وأضاف العبيدي، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من النمسا، أن المنصف لا يمكن أن ينكر أو يتجاهل ما تقوم به السفيرة نبيلة مكرم، حيث أنها أقامت الكثير من جسور التواصل بين الوزارة وبين أبناء الجالية المصرية بالخارج عموما، كما فتحت قنوات ربط بين الوزارة وبين الكيانات المصرية بالخارج، مدللا على ذلك بالمنتدى الأول الكيانات المصرية المسجلة بدول إقامتها بالخارج، والذي أقيم في الثاني عشر والثالث عشر من يوليو الجاري.

وأوضح العبيدي، أن طبائع الأمور تحتم ألا يكون الجميع على رأي واحد فيما يتم من عمل في المطلق، أو ما يصدر من فكر مهما كان مكانة أو مسؤولية الذي أتم العمل أو صدر عنه الفعل، وهو ما ينسحب على ما تقوم به وزيرة الهجرة أو يصدر عنها، من عمل وفكر، وهو ما يعني أنه سيكون هناك موافقون لما تقوم به السفيرة نبيلة مكرم وهم الأغلبية من المصريين بالخارج- في وجهة نظرنا- وهناك من يرفض ما يصدر عنها، ذلك الذي يتفق وطبيعة الأشياء.

وشدد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، على أنه يرفض رفضا قاطعا التربص لما يصدر من أي مسؤول لإظهار خطئه، ولكن لابد أن يتم دراسة متأنية لكل عمل أو رؤية، حتى تصدر الأحكام بعيدا عن الهوى، الذي يتحكم في رأي الفريقين: المؤيد والمعارض.

ويرى أن ما تم اقتطاعه من سياقه من كلام وزيرة الهجرة وشؤون في إجابتها عن سؤال لأحد المصريين أثناء لقائها مع أبناء الجالية المصرية في كندا، يأتي في إطار التربص، الذي أخرج الجملة من سياقها ليدلل على ما يتخذه فريق من موقف معادٍ للوزيرة.

وألمح إلى أن هذا التناول الكبير لهذه الجملة من قبل فريق بعينه، يفقد هذا الفريق الكثير من رصيده - إن كان بقى لها من رصيد - لدى أبناء مصر في الخارج.

اقرأ أيضا