4 فرق مرشحة للعودة للدوري الألماني مع انطلاق الموسم الجديد

الخميس 25 يوليو 2019 | 11:25 صباحاً
كتب : أحمد عصام

تنطلق منافسات دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم غدًا الجمعة، ويبدو أنه سيكون دوري مميز هذا الموسم في ظل وجود سبعة أبطال سابقين و11 فريقا شاركوا في منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بالإضافة لوجود خمسة مدربين لديهم خبرة البوندسليجا.

وتدخل فرق شتوتجارت وهانوفر ونورنبرج بجانب هامبورج منافسات هذا الموسم، وهي أقوى الفرق المرشحة للصعود للبوندسليجا، ولكن على الأقل أحد تلك الفرق لن يتمكن من الصعود.

وقال مارتين كيند رئيس نادي هانوفر: "من أيضا ينبغي عليه أن يضع هدف التأهل أمامه إذا لم تكن هذه الفرق الأربعة، هدفنا أن نصعد مرة أخرى".

ويلتقي فريق هانوفر مع شتوتجارت في افتتاحية منافسات الدوري غدا الجمعة.

للوهلة الأولى من الصعب أن نجد فريقا محددا ينافس الفرق الأربعة على الصعود، ومع ذلك يمكن لفرق مثل أرمينيا بيلفيلد وهولستين كيل وبوخوم وهايدنهايم أن تفجر مفاجأة.

وستحصل هذه الفرق على شجاعة من فريقي بادربورن ويونيون برلين، الذي تغلب على شتوتجارت في ملحق الصعود والهبوط كما أنه استطاع أن يتغلب على هامبورج، في موسمه الأول بالدرجة الثانية.

على الرغم من ذلك، تتطلع الجماهير للموسم الجديد حيث استطاعت الأندية أن تبيع متوسط 18.980 تذكرة موسمية أعلى من الموسم الماضي وثالث أفضل رقم في التاريخ ولكن، هناك اختلافات كيرة.

وقال المدرب السابق بيتر نيورورير: "في الأساس، المستويات في الدرجة الثانية دائما ما تكون أكثر تباعدا، هناك فرق كبيرة والبقية".

هذا تم إثباته في نشاط الانتقالات للفرق حتى الآن. بينما أنفقت الأندية الأربعة عشر الصغيرة مجموع ما يقرب من 5 مليون يورو "5.6 مليون دولار"، أنفقت الأندية الأربعة الكبرى ما يقرب من 30 مليون يورو مقسمة بينهم على اللاعبين الجدد.

واستفاد ناديا شتوتجارت وهامبورج من صفقات البيع لتمويل صفقاتهم، ورغم ذلك لم يتم حتى الآن ضم نجم حقيقي في الدرجة الثانية، ويعد ديفيد كينسومبي لاعب وسط هامبورج، الذي تم التعاقد معه من نادي كيل مقابل 3 مليون يورو، هو الأغلى حتى الآن.

وبدلا من ذلك ربما يكون فرس الرهان بالنسبة لهامبورج هو المدرب ديتير هيكينج. وبجانب ميركو سومكا "هانوفر"، وأندريه شوبيرت "كيل"، وروبين دوت "بوخوم"، وجوس لوهوكاي "سانت باولي"، فقد عمل في دوري الدرجة الأولى، وحقق نجاحا ملحوظا مع فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ.

وقال الحارس رون "روبرت زيلير"، الذي ترك شتوتجات ليعود لناديه السابق هانوفر، أن شتوتجارت هو المرشح الأبرز.

وقال زيلير صاحب الـ 30 عاما: "حتى الآن لديهم أكبر موارد ويضعون مطالب مخيفة لأنفسهم".

في الوقت نفسه حذر سفين ميسلينتات المدير الرياضي لشتوتجارت: " بالطبع نريد أن نصعد ولكن لسنا بحاجة للارتفاع".

وتعرض شتوتجارت لانتكاسة بعد شراء ساسا كالايدزيتش مقابل 2.5 مليون يورو حيث يغيب عن الفريق لعدة أشهر بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي ولن يتم استبداله.

وقال ميسلينتات: "سنحاول تعويض ذلك باللاعبين اللذين نمتلكهم".

وصعد شتوتجارت وهانوفر سويا قبل عامين بينما صعد نورنبرج في 2018 ولكنه استطاع أن يبقى موسما واحدا في دوري الدرجة الأولى.

وقال دامير كانادي مدرب نورنبرج: "أتمنى في النهاية أن ننتمي لهؤلاء اللذين لديهم شيئا يحتفلون به".

وبجانب المرشحين، عادت أسماء كبيرة للدرجة الثانية بعد غياب طويل في الدرجات الأدنى.

كارلسروه، الذي لعب 24 موسما في البوندسليجا، وأوسنابروك من بين أكبر عشر فرق في تاريخ دوري الدرجة الثانية.

ولكن رغم هذا فهم يهدفون للبقاء في الدرجة الثانية هذا الموسم، وهو نفس حال فريق فيهين فيسبادين.

اقرأ أيضا