برلماني: مصر لديها القدرة على زيادة حجم الاستثمارات في البلاد

الخميس 25 يوليو 2019 | 11:37 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الموافقة على صرف الدفعة الثالثة من قرض مصر من صندوق النقد الدولي بـ"2 مليار دولار" يؤكد على نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي، الذى عملت عليه مصر منذ فترة.

وأشار "خليل"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إلي الشهادات الدولية الأخيرة من مؤسسات عالمية في حق مصر للسير على الطريق الصحيح في الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن هذه الخطوة ليست النهائية وأنما بداية للخطوات الاقتصادية الايجابية المقبلة.

وأوضح عضو لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، أنه منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد وهو يحرص على انخفاض نسبة البطالة وزيادة المعدلات التنموية والأن وفى بعهده بالفعل.

وأكد البرلماني، على أن مصر أثبت وجودها وكفاءتها العالية في فترة قصيرة كما أصبحت لديها القدرة على زيادة حجم الاستثمارات فى البلاد؛ وذلك بسبب الحنكة السياسية للرئيس، والشعب المصري صاحب تحقيق الإنجازات الفعلي، والفترة المقبلة سيشعر المواطن بكافة الانجازات.

وقد وافق صندوق النقد الدولي، في اجتماع المجلس التنفيذي للصندوق على صرف 2 مليار دولار الشريحة الأخيرة من قرض مصر، واعتماد اكتمال البرنامج الاقتصادي لمصر بنجاح كبير.

اقرأ أيضا