"بعد وفاته".. تونس تكشف حقيقة تعرض "السبسي" لعملية اغتيال

الخميس 25 يوليو 2019 | 02:05 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك" ، منذ قليل وفاة الرئيس التونسى، قائد الباجى السبسى، بالمستشفى العسكرية بتونس، وفتح ذلك الحديث عن السبب وراء وفاة الرئيس .

وقالت وسائل إعلام محلية تونسية، نقلا عن نجل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إن الرئيس السبسي نقل إلى المستشفى العسكري في العاصمة التونسية، بعد أزمة صحية طارئة، وهذه هي المرة الثانية التي ينقل فيها الرئيس للمستشفى خلال شهر واحد، وذلك بسبب بقايا التسمّم الغذائي الذي تعرّض له خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، إنه "لا يستبعد وجود مخطط للتخلص من الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، الذي يرقد منذ الخميس الماضي بالمستشفى العسكري في العاصمة التونسية، عقب تعرضه إلى وعكة صحية وصفت بـ"الحادة".

واعتبر الغنوشي، في مقابلة مع تلفزيون "حنبعل" التونسي، ، أن "لا معلومات دقيقة لديه بخصوص تعرض الرئيس الباجي قائد السبسي لحالة تسمم، وذلك في رده على سؤال حول تصريحات سليم الرياحي، رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، التي قال فيها إن الرئيس تعرض لتسمم وأن كلا من وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، ورئيس البرلمان محمد الناصر، والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أحبطوا ما قال إنها "محاولة انقلابية".

والسبسي عمره 93 عامًا، كما يعد ثاني أكبر رئيس دولة سنا في العالم بعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

اقرأ أيضا