9 أيام.. لماذا ستكون إجازة عيد الأضحى الأطول خلال 2019

الجمعة 26 يوليو 2019 | 10:47 صباحاً
كتب : سارة محمود

"بكرة العيد وهنعيد وندبحك ياشيخ سيد".. قد تكون هذه الأغنية القديمة تمثل بالنسبة للمصريين جوهر العيد، ومع اقتراب عيد الأضحي المبارك، يسعي الكثير منا إلي التعرف على عدد أيام الإجازة، لترتيب عدد من الخروجات العائلية للشعور بالبهجة، والذهاب للتنزه، وزيارة الأقارب، والاستمتاع بأوقات من الفراغ والسعادة.

إجازة عيد الأضحي 2019

وبالرغم من الأجازات الرسمية المتكررة في نفس التوقيت من كل عام، إلا أن أجازات عيد الأضحي المبارك عام 2019، ستكون الأطول مقارنة بالأعوام الأخري، ووفقا للحسابات السابقة، فإن أجازة العيد للبعض قد تبدأ من يوم الجمعة 9 أغسطس، وتمتد حتي الأحد 18 أغسطس.

وبناء على ذلك، تكون إجازة عيد الأضحى وفقًا لحسابات "البحوث الفلكية 9 أيام وفق ما يتعارف عليه الشعب المصري، إذ إن الوقفة يوم السبت 10 أغسطس، وقبله الجمعة 9 أغسطس إجازة أسبوعية، ثم الإثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة العيد الرسمية والعودة للعمل الخميس، ولكن الأغلب يفضل أن يأخذها ضمن الإجازات السنوية ومن أرصدتهم القانونية، للاستمتاع بأطول أجازة خلال العام، ليعود الموظفين للعمل يوم الأحد والموافق 18 أغسطس 2019.

عيد الأضحى 2018

وبمقارنة بعام 2018، فقد كانت يوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 هي وقفة عيد الاضحي المبارك 1439 هـ، ثم يوم الأربعاء والخميس والجمعة إجازة العيد الرسمية، كما أن يوم السبت هو يوم الإجازة لبعض العاملين في المصالح الحكومية والخاصة، ليعود الموظفيين للعمل يوم الأحد.

اقرأ أيضا