التضامن: ختام معسكر شباب الأندية الاجتماعية الثانى بمطروح بمشاركة 50 شابًا

الجمعة 26 يوليو 2019 | 04:19 مساءً
كتب : رحاب الخولى

اختتمت أول أمس، فعاليات معسكر شباب الاندية الاجتماعية والثقافية بوزارة التضامن الاجتماعي الثاني على التوالي، والذى استمر لمدة 6 ايام خلال الفترا من 18 الي 24 يوليو بالنادي الاجتماعي الثقافي، بمحافظة مطروح للتدريب على صناعة الجلود والأركيت.

وأقيم بمشاركة عدد 50 شاب من الشباب أعضاء الأندية بمحافظات بني سويف والإسكندرية والبحيرة والجيزة والغربية والدقهلية ومطروح، حيث سبقه تنفيذ المعسكر الأول خلال الفترة من 12 إلى 18 يوليو.

ومن المقرر، أن يقوم كل شاب ممن أتم التدريب بتدريب 10 من شباب النادي التابع له كما سيتم توفير قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة للشباب من الجهات المعنية بوزارة التضامن الاجتماعي كما أن الفرصة متاحة أمام الشباب لتنفيذ مشروعات جماعية أو توفير فرص عمل لهم بالمحافظات.

وقد أسفرت ورش العمل بالمعسكر عن انتاج الشباب للمصنوعات الجلدية المتميزة والاركيت.

وتخدم الأندية الاجتماعية والثقافية الفئة العمرية من 15-35 سنة وهي أحد اليات عمل الوزارة للعمل مع فئة الشباب من منظور تمكيني بتقديم العديد من البرامج حيث تقوم الأندية بتنظيم المعسكرات والرحلات لمختلف محافظات الجمهورية وذلك لنشر الوعي والانتماء داخل الشباب.

ويبلغ عدد الأندية الاجتماعية في المحافظات 408 نادى على مستوى الجمهورية وتستهدف الشباب بصفة عامة والشباب أبناء الأسر الأولى بالرعاية بصفة خاصة وتقدم خدمتها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي والتي تتمثل في برامج الحماية والرعاية والتنمية ويستفيد من تلك الخدمات أكثر من مائة وستون ألف شاب وفتاة.

اقرأ أيضا