المهرجان القومي للمسرح المصري يُعقد مؤتمر صحفي.. الأربعاء

السبت 27 يوليو 2019 | 11:03 صباحاً
كتب : ريهام كمال

يستعد القومي للمسرح المصري لإنعقاد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية عشرة برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز، وذلك في المجلس الأعلى للثقافة يوم 31 من شهر يوليو الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً.

وكشفت إدارة المهرجان مؤخرًا عن تكريم الكاتبين الكبيرين يسري الجندي، والسيد حافظ وهما من رموز المسرح المصري والعربي.

تضُم اللجنة العليا بالمهرجان العديد من الخبرات والشباب الواعد، ومنهم الناقد الكبير محمد بهجت، ومن الشباب الناقدة الشابة رنا عبد القوي، ومن الفنانين عزة لبيب، وفاطمة محمد علي، المخرج أحمد السيد، المنتج هشام سليمان، والأعضاء المتواجدين بمناصبهم هم المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان إسماعيل مختار رئيس الادارة المركزية للبيت الفني للمسرح " مديرًا للمهرجان " والدكتور هيثم الحاج على رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير ياسر صادق رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.

وتنازل أعضاء اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري عن أجورهم دعمًا للجوائز التي زادت في هذه الدورة ثلاثة أضعاف.

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر، وذلك من أجل تأصيل ملامحه المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري.

وأيضًا تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطويرعروضها فكريًا وأدائيًا وتقنيًا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن .

المهرجان القومي للمسرح المصري