"احميها من الختان".. اللجنة الوطنية تنظم دورة تدريبية في البحيرة

السبت 27 يوليو 2019 | 10:25 مساءً
كتب : أحمد نادي

شهدت محافظة البحيرة دورة تدريبية بعنوان ( احميها من الختان) على مدار يومين، في إطار جهود حملة "احميها من الختان" التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة.

واستهدفت عدد 80 من أعضاء الفرع وأعضاء لجنة حماية الطفل والرائدات الريفيات بالمحافظة، وشهدت حضور أشرف الدمهوجي ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة، والمهندسة زكية رشاد مقررة الفرع، والأستاذه نهال علي نعيم مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بدمنهور.

وأكد أشرف الدمهوجي، أن جريمة ختان الإناث هي انتهاك لحقوق الطفلة، كما أنها ليست من الدين وأنها عادة أفريقية، وأن مكافحة ختان الإناث مسئولية مجتمعية.

كما أشارت المهندسة زكية رشاد إلى أنشطة وخدمات فرع المجلس في كافة المجالات، وتحدثت عن استراتيجية تمكين المرأة 2030 وخاصة محور الحماية وأشكال وأنواع العنف ضد المرأة، وخاصة مكافحة ومناهضة ختان الإناث مع عرض رسائل حملة "احميها من الختان".

وخلال تلك الدورة تناول الدكتور محمد فتحي رزق الله، مدرس بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، الإطار التشريعي لجرائم العنف ضد المرأة، كما تمت مناقشة المنظور الاجتماعي لقضية ختان الإناث من قبل الدكتور حسام محمد الغلبان مدرس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية.

جدير بالذكر أن حملة "احميها من الختان"، قد بدأت نشاطها في يوم 14 يونيو الماضي، وتضمنت العديد من الفعاليات للتوعية بأضرار وعقوبة إجراء ختان الإناث.

اقرأ أيضا