تياجو: فرص بايرن ميونخ في التتويج بدوري الأبطال لم تتضاءل

الثلاثاء 30 يوليو 2019 | 12:29 مساءً
كتب : أحمد عصام

قال تياجو ألكانتارا لاعب خط وسط فريق بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، إن فرص الفريق البافاري في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لم تتضاءل في ظل صعود الأندية فائقة الثراء في القارة الأوروبية.

وقال اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 28 عاما، اليوم الثلاثاء: "أرى أن الأمر بنفس الصعوبة التي كان عليها، لم يتغير أي شيئ".

وأضاف: "دائما يشكل التتويج بدوري الأبطال هدفا صعبا. ويمكن النظر إلى أن فرق كبيرة تخرج خالية الوفاض من البطولة في كل عام".

وكان بايرن ميونخ قد توج آخر مرة بلقب دوري الأبطال عام 2013، ومنذ ذلك الوقت شهدت قيمة صفقات انتقالات اللاعبين في أوروبا تضخما هائلا، وبرزت الأندية الإنجليزية في الصفقات الكبيرة مستفيدة من تدفق بعض الأموال من دول الخليج.

ولم تحظ الأندية الألمانية بفرص استثمارات مشابهة، حيث تمنع قواعد الملكية في ألمانيا هيمنة مستثمرين أجانب على أندية ألمانية.

ويحظى نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بدعم مالي من الإمارات، كما يتمتع باريس سان جيرمان الفرنسي بتمويل قطري، ومع ذلك لم ينجح أي منهما في التتويج بلقب دوري الأبطال.

وتوج بايرن ميونخ خلال الموسم الماضي بثنائية الدوري والكأس تحت قيادة مديره الفني نيكو كوفاتش، لكن الفريق خرج من دور الستة عشر بدوري الأبطال.

وأبدى تياجو دعمه لكوفاتش مؤكدا أنه الرجل المناسب للاستمرار في تولي مسؤولية الفريق، وأضاف "نيكو مدرب شاب، ويرغب في الفوز بكل الألقاب مع بايرن ميونخ. إنه يقدم عملا رائعا، ونحن جميعا نحبه".