شباب حول الرئيس.. نماذج خطفت الأنظار بجانب السيسي في المؤتمرات

الاربعاء 31 يوليو 2019 | 11:12 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

منذ أول مؤتمر للشباب عقد في مدينة شرم الشيخ، في عام 2016، وحتى المؤتمر الأخير المنعقد حالياً بالعاصمة الإدارية الجديدة، برز عدد من النماذج الشابة الطموحة، والتي جسّدت الإرادة في أبهى صورها، فأضحت شخصيات لمع بريقها خلال تلك المؤتمرات مع تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، واحتفائه بهم.

وكرّس الرئيس، خلال تلك المؤتمرات، بالنماذج الناجحة من الشباب، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، فكانوا محط تقدير من جانب المؤتمر كنموذج يحتذى به، ولقوا اهتمام إعلامي كبير.

ونرصد في التقرير التالي أبرز تلك الوجوه التي لمعت خلال مؤتمرات الشباب..

"فتاة العربة"

وجهت الرئاسة إلى منى السيد، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة العربة"، دعوة لحضور فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، وذلك بعد الاهتمام شديد بها كنموذج رائع في التحدي والمعافرة من أجل تحقيق حياة كريمة لها ولأسرتها.

وحظيت منى بالجلسو إلى جانب الرئيس، على كلمة للشباب، قائلة: "أنا سعيدة لمشاركتى فى مؤتمر الشباب، وبدعو الشباب أن يجتهدوا عشان مصر تبقى أحسن ويعاونوا الرئيس عبدالفتاح السيسي فى التقدم والتطور وأتمنى أن مصر تظل معمورة بيه".

شباب حول الرئيس

"الفتاة السمراء"

جلست شيماء خميس على المقعد المجاور للرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الثاني للشباب والذي استضافته مدينة أسوان 2017.

وتنتمي الفتاة سمراء اللون إلى مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، شرق مصر، حيث عرضت لأزمات محافظتها حينها في 4 محاور ، وقالت إن موقف الرئيس اتجاه أسوان، يُعد أفضل وسيلة لتنشيط السياحة في المحافظة، كما أنها عرضت بعض المشاكل "البحر الأحمر"، وهم الصحة والمياه وإدارة الأزمات والبنية التحتية.

"ابنة حارس العقار"

مع انطلاق المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، بمحافظة الإسكندرية، ظهر الرئيس في الجلسة الافتتاحية وهو يجلس بجانب فتاة، وهي مريم فتح الباب، المعروفة إعلاميًا بـ"ابنة حارس العقار"، والحاصلة على 99% في الثانوية العامة، والتي تم تكريمها لجهدها الفائق في مواصلة كفاحها حتى دخولها كلية الطب.

"فتى الدراجة"

وفي نفس المؤتمر، جلس على يسار الرئيس، ياسين الزغبي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، ذا الـ 18 عامًا تقريبًا، وهو مثال للتحدي والإصرار، حيث حمل على عاتقه مسئولية التجوال بدراجته من القاهرة إلى كفر الشيخ، للاطلاع على شكاوى الأهالي هناك، بهدف طرحها على المسئولين، خلال حضوره فعاليات المؤتمر.

وأشاد الرئيس بمجهود ياسين، قائلاً: "أنت رسالة جميلة.. أنا بشكرك.. وتشرفت بوجودك في المؤتمر النهاردة".

شباب حول الرئيس

"زينب رمضان"

المهندسة زينب رمضان عبد المنعم، هى أحد النماذج الناجحة التى عُرضت قصتها ضمن الفيلم التسجيلى "بطل كل يوم" فى افتتاح مؤتمر الشباب الوطنى أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

أعربت زينب عن فرحتها، من تكريم الرئيس لها، لافتةً إلى أنها تشعر بأنها حققت شيئاً عظيماً استحقت التكريم عليه.

شباب حول الرئيس

"محمد كيلاني"

تحدى الشاب محمد كيلاني، ظروف اعاقته، فأصبح برجل واحدة، بطل ماراثون «كايرو رانرز» للجري لذوى الإحتياجات الخاصة.

واستطاع الكيلاني، تحقيق حلمه في المشي لـ 100 كم من القاهرة للعين السخنة في 3 ايام هو و 4 ابطال من متحدي الاعاقة، وكرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مثابرته وقدرته على تحمل الصعاب.

شباب حول الرئيس

"قاهرة الشيخوخة المبكرة"

منار سعيد، عانت من مرض "الشيخوخة المبكرة"، مرض نادر أصاب الفتاة، نتيجة القرابة بين الوالدين، فتسبب في إضفاء تجاعيد على وجهها فتبدو أكبر سنًا، والأمر تفاقم ليؤثر على أحبالها الصوتية وشكل جسدها العام، ليجبرها طوال مراحل حياتها على العزلة عن الناس والأقارب ودون أصدقاء.

أطلت منار سعيد، جالسة إلى جوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الافتتاحية، للتصدر المشهد تكريمًا لها وتحقيقًا لحلمها الذي راودها طوال الفترة الماضية برؤية الرئيس والمشاركة في المؤتمر.

شباب حول الرئيس

اقرأ أيضا