"بعد حديث الرئيس".. البرلمان يكشف سر تأخر المحليات

الخميس 01 اغسطس 2019 | 10:08 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه لا يمكن مناقشة الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، لقانون المحليات بالجلسة العامة خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، بالرغم من انتهاء اللجنة المختصة من مناقشتة؛ بيرجع إلي عدم الانتهاء من التقسيم الإداري للمحافظات.

وأوضحت "درويش"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه أذا صدر قانون المحليات خلال أدوار الانعقادات الماضية كان لأبد من اسقطا عضوية بعض النواب؛ لتغير تبعية المحافظات مع بعضها البعض، الامر الذي يترتب عليه إختلاف الدوائر الذي انتخب على أساسها.

وأشارت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلي أن اللجنة المختصة بقانون المحليات أنتهت بالفعل من مناقشة القانون، كما انه وصل إلى المرحلة النهائية له والآن يمكث تحت قبة الهيئة العامة للبرلمان، منتظرًا الانتهاء التقسم الإداري في مطلع دور الانعقاد المقبل الخامس والأخير، مؤكدًا أن القانون يخرج للنور قبل الانتهاء من دور الانعقاد المقبل.

وقد كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حديثة أمس الأربعاء، في جلسة " آسال الرئيس" بالمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من وضع قوانين المحليات ومجلس الشيوخ، وإحالتها إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد المقبل.

اقرأ أيضا