تأجيل دعوي المطالبة بسحب النياشين والأوسمة من المعزول محمد مرسي

الخميس 01 اغسطس 2019 | 03:36 مساءً
كتب : ابراهيم السيد

أمرت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الخميس، بتأجيل دعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة التى حصل عليها الرئيس المعزول محمد مرسي لجلسة 19 سبتمبر المقبل .

وجاء في الدعوى التي تقدم بها أشرف فرحات المحامى، ضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة التى حصل عليها الرئيس المعزول محمد مرسى، لانعدام صفته فى الحصول على هذه الأوسمة، مضيفة: "فكيف لهذا الرجل الذى لم يقدم أى خدمة للوطن أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية لمصر، أن يمنح نفسه الحق فى الحصول على تقديرات وأعلى أوسمة وأنواط فى الدولة".

وتضمنت الدعوي اعتراض من أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، ويعد هذا الفعل هو الأول من نوعه في تاريخ الرئاسة المصرية، وأنه ليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة وهو مدان بالأضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومى من خلال اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية، وصادر بحقه أحكام جنائية باته.

رفضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة النظر في الدعوى، وذلك لأنها ليست من إختصاصاتها أن تنظر في دعوي تنص علي المطالبة بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسى، وقامت بتحويلها لمجلس الدولة للاختصاص.